أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

دون معنا

دون معنا او ارسل خبرا او اكتب معنا المقالات والموضوعات . متابعي موقع أنباء الوطن من كتّاب وصحافيين ومترجمين، يمكنكم المشاركة في إغناء الموقع سواء في كتابة مقالات الرأي، أو المقالات المُترجمة، أو التقارير في المجالات كافة، السياسة، الاجتماع، الفن، الصحة، التكنولوجيا، العلوم والأبحاث..


سياسة دون معنا واستقبال المساهمات


ينطلق موقع «أنباء الوطن» من رسالته،دون معنا وهي محاولة إثراء المحتوى العربي، وإتاحة فرصة نشر للكتاب الموهوبين والجادين والأعمال التي تضيف للقارئ العربي، لذا يرحب الموقع باستقبال أعمال الكتاب والقراء الراغبين بإرسال مساهماتهم، من مقالات رأي أو تقارير أو مقالات تحليلية أو ترجمات.

ولا ينشر الموقع كافة الأعمال التي تصل إليه، وإنما ينتقي الموقع منها ما يحقق هدفه بإثراء المحتوى العربي، وقد تطلُب لذلك بعض التعديلات من الكاتب قبل النشر.

معايير دون معنا وتقييم المساهمات

  1. ألا يقل عدد الكلمات عن 800 كلمة وألا يزيد عن 1500.
  2. ألا يتجاوز طول العنوان 50 حرفًا.
  3. أن تكون مكتوبة بالعربية الفصحى، وأن تتسم بسلامة اللغة ووضوح المعنى.
  4. أن تقدم المادة إضافة في موضوعها، سواء في أسلوب العرض والسرد، أو في المادة بالبحث والتحليل.
  5. أن تكون المقالة مقسمة جيدًا إلى فقرات، بحيث يسهل الاطلاع عليها وقراءتها.
  6. أن يلتزم الكاتب بتوثيق مصادر المعلومات الواردة في المقالة، والمراجع التي استند إليها؛ تُضمّن المصادر في النص ما أمكن، للمصادر الإلكترونية، وتوضع المصادر غير الإلكترونية، كالكتب، داخل النص في مواضعها بالترقيم بين معكوفين […].
  7. إذا كانت المادة المرسلة تحتوي على صور، فيجب إرسال تلك الصور ، مع توضيح موضعها داخله ووضع وصف لكل صورة، وتأكيد إتاحتها من حيث حقوق الملكية، بإضافة المصدر الذي أجاز نشرها أو إضافة الترخيص الخاص بها إن كانت تقع تحت ترخيص «المشاع الإبداعي». فيما عدا ذلك يعتذر الموقع عن إدراج الصور أو نشر المقال إذا رأينا أن استبعاد الصور المخالفة يؤثر على سياق المقال.
  8. يرحب موقع إأنباء الوطن باستقبال المواد المترجمة، بشرط أن يُرسِل المترجم ما يفيد بأنه قد حصل على حق ترجمة المادة ونشرها، أو أن رخصة المادة تتيح ترجمتها ونشرها بغير إذن.

ألا تكون المقالة قد سبق نشرها في أي موقع آخر، وفي حال ثبوت نشر المقالة المرسلة في موقع آخر، فإننا نحتفظ بحق عدم نشر المقالة وإيقاف التعامل مع الكاتب.

التزامات موقع أنباء الوطن

  1. الرد على الكاتب في خلال 7 أيام من تاريخ إرساله المادة، بقبول النشر أو الرفض أو طلب تعديل معين، وفيما يخص المقالات المرتبطة بأحداث عاجلة، فيمكن عنونة الرسالة بـ «عاجل» حال كانت المادة المرسلة يجب الرد بخصوصها قبل تلك المدة، وتوضيح سبب الاستعجال، وننوه إلى أن استخدام ذلك العنوان دون حاجة قد يؤدي إلى إغفال طلبات الكاتب لاحقا.
  2. ألا يتم تعديل المادة إلا لإصلاح الأخطاء اللغوية أو الأسلوبية، أو بإذن الكاتب، لكن يختصر الموقع العنوان تلقائيًا إلى 50 حرفًا حال تجاوز عدد حروفه هذا الرقم.
  3. لا يلتزم الموقع بنشر المادة بعد الموافقة عليها في أي قسم من الموقع بعينه.
  4. لا يلتزم الموقع بدفع أي مكافأة للكاتب مقابل نشر مادته، ما لم يتم إعلامه من قبلنا بأنه قد انتقل إلى نظام الاستكتاب المدفوع.
  5. تكون المادة المرسلة من قبل الكاتب مملوكة له طالما أنه لم يتقاضَ مقابلا لها، ويمكنه إعادة نشرها لدى أية جهة أخرى بعد أسبوع من نشرها في أنباء الوطن.

شروط وإرشادات للنشر

من المفيد جداً تفادي الحشو، التكرار، الكليشيهات، واعتماد الجُمَل القصيرة المُعبّرة عن فكرة ما. الجُمَل الطويلة قد تُضيّع القارئ عن فهم الفكرة كما يجب.
من المُفيد أيضاً تدقيق المادة قبل إرسالها والتأكّد من خلوّها من الأخطاء الإملائية والمطبعية فيها

مع مراعاة الترقيم وتقسيم المادة تحت عناوين فرعية وتفادي الأخطاء الشائعة مثل حوالي (حوالى)، حاز على جائزة (حاز جائزة)، مما حال بينه وبين (ما حال بينه وبين)..الخ. المقالات غير المُدقّقة وغير المُرتّبة إنشائياً ومطبعياً قد تُهمل.


إذا كانت تلك هي مادتك الأولى على موقع أنباء الوطن الإلكتروني، يُرجى إرفاقها بصورة شخصية لك وتعريف من 15 كلمة كحدٍ أقصى إضافة إلى عنوانك على تويتر، وذلك لبناء المساحة الخاصة بك على موقعنا.دون معنا

كيفية الإرسال

دون معنا

  • خط 20 بكسل لعنوان المقالة، و18 بكسل للعناوين الفرعية، و16 بكسل للفقرات.
  • إضافة اسم الكاتب ورابط حسابه على أنباء الوطن إذا كان قد سبق له النشر لدينا.
  • إضافة ملخص عن المادة في حدود 50 كلمة.
  • نعتذر عن نشر المواد التي لا تراعي السياسات التحريرية وقواعد النشر الموضحة هنا.

أما إذا كان الكاتب يرسل للمرة الأولى، ففي حال الموافقة على النشر نرسل استمارة لتسجيل العضوية، يرجى استيفاء بياناتها والالتزام بمعايير الصورة كما هي مشروحة بداخلها، حتى لا يتأخر النشر لحين تعبئتها من جديد. دون معنا

ويمكنكم أيضا التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا

رجاء تسجيل الدخول لتقديم المحتوى!

التعليقات مغلقة.