أنباء الوطن
أنباء الوطن موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

قوات الأسد تعتدي مكرراً على إدلب وجرجناز تلغي صلاة يوم الجمعة

0 7

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

قوات الأسد تعتدي مكرراً على إدلب و”جرجناز” تلغي صلاة يوم الجمعة


أنباءالوطن:
جددت مجموعات جنود قوات الأسد اعتداءاتها على الأنحاء المحررة في محافظتي إدلب وحماة، غداة اليوم يوم الجمعة، فيما ألغيت صلاة يوم الجمعة في بلدة جرجناز تخوفاً من تتالي مجزرة الأسبوع الزمن الفائت.

وفي التفاصيل، صرح مراسل “حرية برس” إن مجموعات جنود الأسد أغارت بالمدفعية والصواريخ بلدة جرجناز في شرق إدلب من جديدً، واستهدفت أيضا قريتي التح وأم جلال في اتجاه جنوب المحافظة.

ودعا خطباء المساجد في بلدة جرجناز إلى إلغاء صلاة يوم الجمعة حرصاً على سلامة الأهالي من التجمع في حال استمرار القذف.

وفي محافظة حماة نال الشهادة مقاتلون من الجيش الحر بسوريا، ليلة يوم الخميس/ يوم الجمعة، خلال تصديهم لمسعى تقدم لقوات الأسد اتجاه شمال حماة.

وأفاد مراسل “حرية برس” باستشهاد 23 مقاتلاً من “قوات مسلحة العزة”، وجرح آخرين، الليلة السابقة، بهجوم مفاجئ لقوات الأسد على نقطة يرابطون فيها بداخل منطقة الزلاقيات اتجاه شمال حماة، وهو أضخم خرق لاتفاق “سوتشي” منذ توقيعه.

وذكر موفدنا الصحفي أن محاربي “العزة” تمكنوا من استرجاع النقطة بعد وقت قليل، وطرد مجموعات جنود الأسد منها.

وتعتبر النقطة المذكورة ضمن المساحة “منزوعة السلاح” التي تم إقرارها بمقتضى اتفاق “سوتشي” بين الرئيسين التركي والروسي في سبتمبر/ شهر سبتمبر الزمن الفائت.

وقد كانت بلدة جرجناز شهدت مجزرة مروعة الأسبوع الزمن الفائت، خلال صلاة يوم الجمعة، حيث نال الشهادة ثمانية مدنيين وجرح آخرون، إثر استهداف مجموعات جنود الأسد للبلدة بقذائف مدفعية.

وتعتبر تلك الإجراءات المعادية التي تجريها مجموعات جنود الأسد خروقاً صريحة لاتفاق “سوتشي” المبرم في شهر سبتمبر الزمن الفائت، لكن الإطار لا يجد رادعاً عن تكرارها.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

- Advertisement -

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد