أنباء الوطن
أنباء الوطن موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

الكويت تعلن عن حزمة قرارات مهمة وعاجلة بشأن الوافدين على أراضيها

0 12

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

الكويت تعلن عن حزمة قرارات مهمة وعاجلة بشأن الوافدين على أراضيها

أنباء الوطن
أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم الجمعة، عن قرار جديد مهم متعلق بالوافدين والأجانب على أراضيها.
إعفاء مخالفي الإقامة من العقوبات وسداد الغرامات
أصدر نائب  رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنس الصالح، اعفاء الوافدين المخالفين للإقامة من دفع الغرامات شرط مغادرته البلاد، في الفترة بين 1 أبريل/نيسان و30 منه.

ونص القرار على  أن يغادر الوافد الأجنبي أراضي  البلاد والعودة إليها مرة أخرى، ما لم يكن ممنوعا لسبب آخر، بحسب صحيفة “الراي” المحلية.

وسمح القرار للمخالفين الذين لديهم عوائق إدارية أو قضائية تحول دون مغادرتهم البلاد بمراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة لبحث حالاتهم، وفقًا للأحكام والقواعد القانونية.

وشدد القرار على أن من لم يغادر خلال المهلة الممنوحة من المخالفين ستوقع عليه العقوبات المقررة، ولن يتم الترخيص له بالإقامة ويبعد عن البلاد.

ومن جانبها، دعت النائبة صفاء الهاشم، إلى ترحيل الوافدين من دون فرض أي التزامات مادية عليهم، بالتنسيق مع سفارات بلدانهم، رافضة الإعلان عن عدم إعفاء مخالفي الإقامة وكروت الزيارة من الغرامات.

 وقالت الهاشم إن “الإجراء السليم في الوقت الحالي هو إعطاء الوافدين قرار الترحيل من دون أي التزامات مادية، وهذه فرصة لتطهير البلد من العمالة المخالفة، ومن احتمالات تفشِّي كورونا، باعتبارهم الأقل اهتمامًا بالتعليمات الصادرة عن حكومة الكويت”، على حد قولها.

دعت سفارة الكويت لدى هنغاريا اليوم المواطنين المتواجدين هناك إلى ضرورة الالتزام بالقرارات الجديدة التي أصدرتها السلطات الهنغارية لاسيما فيما يتعلق بتطبيق حظر التجول.

وذكرت السفارة في بيان إن القرارات الجديدة تهدف الى دعم جهود الحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والتي تقضي بمنع التجول ابتداء من غد وحتى 11 ابريل المقبل.

وأوضحت أن القرار حدد الخروج فقط لقضاء الحاجات الضرورية إضافة الى أن الفترة ما بين 9 صباحا حتى 12 ظهرا ستكون فقط لكبار السن فوق 65 عاما لقضاء وشراء حاجياتهم.

وأضافت إن السلطات حذرت من ان من يخالف التدابير التي تم اتخاذها فإنه سيتعرض لعقوبات ومخالفات مالية جسيمة.
ودعت السفارة المواطنين المتواجدين في هنغاريا الى الالتزام التام بالإرشادات كافة ولاسيما التي تدعو الى عدم مغادرة مكان الإقامة إلا للضرورة.

«الكهرباء والماء» تعيد المياه المقطوعة للمنازل غير المسددة لفواتير الاستهلاك
أشار الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء والماء المهندس جاسم النوري الى الانتهاء من إعادة المياه للمنازل التي قطعت عنها لعدم تمكن العملاء من سداد فواتير الاستهلاك، وذلك بناء على توجيهات وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل.

هذا وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل إصابة (17) حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت حتى الآن إلى 225 حالة.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد