أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

طالب فريق منسقو استجابة سوريا المجتمع الدولي بتثبيت وقف إطلاق النار في مدينة إدلب

0 9

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

طالب فريق منسقو استجابة سوريا  المجتمع الدولي بتثبيت وقف إطلاق النار في مدينة إدلب




أنباء الوطن
منسقو استجابة سوريا يطالب المجتمع الدولي بتثبيت وقف إطلاق النار في إدلب
طالب فريق “منسقو استجابة سوريا ” اليوم الجمعة، الدول الغربية والمجتمع الدولي تثبيت الاستقرار من جديد في منطقة إدلب شمال سوريا بعد الإعلان عن انفاق وقف لإطلاق النار في المنطقة.

وقال الفريق في بيانا له، أن  الشمال السوري المحرر يحتضن  أكثر من أربعة ملايين مدني نصفهم من النازحين والمهجرين قسريا، ونزوح أكثر من مليون مدني جراء حرب الإبادة التي يشنها نظام الأسد وحليفتها روسيا على المدنيين العزل في المنطقة.

وأكد البيان على ضرورة زيادة العمل من قبل المنظمات الدولية وأبرزها الأمم المتحدة على تقديم المساعدات الأساسية تساهم في تحسين الواقع المعيشي للمدنيين في المنطقة

 وحذر الفريق في بيانه، نظام الأسد  وروسيا من عودة العمليات العسكرية، وتحويل المنطقة إلى منطقة منكوبة بالكامل بسبب ازدياد أعداد النازحين.

وكما حذر البيان ,كافة النازحين من العودة إلى قراهم وبلداتهم في الوضع الحالي للعديد من الأسباب أبرزها عدم وجود ضمانات حقيقية لسلامة وأمن العائدين وخاصة أن تم تسجيل تسعة خروقات من قبل قوات النظام وروسيا في محافظات حلب وادلب وحماة بعد منتصف الليل وحتى الآن.

واضاف الفريق في بيانه، إن انتشار الأبنية المتصدعة والآيلة للسقوط في العديد من القرى والبلدات بريف ادلب، مما يعرض السكان المدنيين للخطر، وانتشار مخلفات الحرب من ذخائر غير متفجرة في المنطقة، يجعل منها خطراً مهدداً للحياة وخاصة الأطفال والبالغين في المنطقة.

وأشار البيان، إلى أن عودة النازحين لقراهم وبلداتهم التي شهدت عمليات عسكرية موسعة هي مطلب مشروع للجميع في حال استمرار وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، مطالباً المجتمع الدولي إلى إيجاد آلية معينة تجبر النظام السوري وروسيا على الاستمرار في وقف العمليات العسكرية على المنطقة والعمل على الالتزام به بشكل فعلي.

 وكانت تركيا و روسيا أعلنتا مساء امس في قمة رئاسية بدأ سريان اتفاق وقف إطلاق النار من منتصف ليلة اليوم الجمعة عند الساعة 12 ليلا ، في حين لم تلتزم قوات الأسد بتنفيذه حتى الآن وبدأ بخرق الإتفاق منذ اللحظات الأولى.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد