أنباء الوطن
أنباء الوطن موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

ما الذي يحدث في تركيا حجر صحي كامل على بلدة تركية وأربعة قرى محيطة بها

0 6

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

ما الذي يحدث في تركيا حجر صحي كامل على بلدة تركية وأربعة قرى محيطة بها



أنباء الوطن:

السلطات التركية تفرض الحجر الصحي على بلدة وأربع قرى محيطة بها
فرضت السلطات التركية حجراً صحياً على بلدة كنديرلي التابعة لولاية ريزا، شمال شرقي البلاد، في إطار التدابير المتخذة للسيطرة على فيروس “كورونا” والوقاية من انتشاره.
نقلا عن صحيفة “سوزجو” التركية
سوف يخضع سكان المناطق المذكورة لمنع الدخول والخروج من مناطقهم وسيخضعون أيضا للتفتيش ولن يُسمح بدخول اي احد اليهم .

و سيتم أخذ أسماء جميع المواطنين الذين يعانون من أعراض مثل الحمى والسعال في جميع المنازل في هذه المناطق المذكورة ، ثم سيقوم فريق طبي كبير بزيارة هذه المنازل واحدة تلو الأخرى وفحصهم.

وقالت إن مخارج الشوارع ستكون محدودة حتى صدور قرار ثان، باستثناء الاحتياجات الملحة جداً التي تم تلبيتها وباستثناء تلك المسموح بها.


ونشرت مديرية الصحة الفرعية في ريزا بياناً رسمياً، قالت فيه إن إجراءات الحجر الصحي تشمل أيضاً 4 قرى محيطة ببلدة كنديرلي، هي قرية سليمية وبيشتبه وإسنتبه ومالتبه، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف البيان أن مداخل ومخارج المناطق المذكورة ستخضع للتفتيش، ولن يُسمح بالدخول أو الخروج منها حتى إشعار آخر.

وتابع أن الجهات المعنية ستعمل بالتنسيق مع المخاتير على تسجيل أسماء كافة الأهالي الذين يعانون من أعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس، مثل الحمى والسعال، ثم ستقوم الفرق الطبية بزيارة المنازل لإخضاع أفرادها للفحوص اللازمة والحجر الصحي، أو نقلهم إلى المستشفيات إذا ما استدعت الحاجة.

كما ستقوم الفرق المسؤولة بحملات تفتيش مكثفة على المتاجر والأفران.

وختم البيان بالقول إن السلطات أمرت بتقييد حركة المواطنين، وحظر تجولهم في الشوارع باستثناء تلبية الاحتياجات الضرورية للغاية، حتى إشعار آخر.

وليلة الخميس، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا المستجد” في البلاد إلى 75، إثر تسجيل 16 وفاة جديدة.

وأضاف أن الفحوصات كشفت عن إصابة 1.196 شخصاً جديداً بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 3.629.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

- Advertisement -

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد