أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

محمد بن زايد يهاتف بشار الاسد

0 172

محمد بن زايد يهاتف بشار الاسد صرح  الشـيــخ مـحـمد بــن زايد آل نهيان، بأنه تواصل مع الرئيس السوري بشار الأسد  و تناول تداعيات انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.


قي تفاصيل الخبر غرد محمد بن زايد  على حسابه في تويتر “بحثت هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) .، وأكدت له دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية”.

ناقش ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد، سبل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد في المنطقة.

وأكد بن زايد للأسد، دعم بلاده للشعب السوري في هذه الظروف الاستثنائية، مشيرا إلى أن “التضامن الإنساني في أوقات المحن يسمو فوق كل اعتبار”.

وقال: “سوريا لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة”.


و أردف قائلا  “التضامن الإنساني في أوقات المحن يسمو فوق كل اعتبار، وسوريا العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة”.


فيما اعلنت وكـ ــالـ ـة أنبـاء الإمـ ــارات إن الـطرفـين بحثا، خــلال الاتصال، وباء فيروس  كورونا المستجد (كوفيد-19) .  في الشرق الأوسط و باقي دول العالم. 

بالإضافة إلى التدابير الاحـ ـتـ ـرازية التي تم تبنيها في كل من الغمارات العربية المتحدة و الجمهورية العربية السورية و ذلك للتصدي لــ فايروس كورونا التاجي (كوفيد-19) .  


كما تم التطرق إلى السبل التي من شأنها أن تفيد سريا في ظل عمليات مجابهة وباء  فايروس كورونا (كوفيد-19) .


بدور أعرب الأسد عن شكره لــ الشيخ محمد ىبن زايد لوقوفه إلى جانب سوريا في محنة كورونا (كوفيد-19) .

وسبق أن كشفت تقارير ووسائل إعلام موالية للنظام السوري، عن زيارة لرئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، بتنسيق إماراتي، إلى العاصمة السورية دمشق، في 2 آذار/ مارس الجاري، والتقى خلالها مسؤولين من النظام.

وذكرت التقارير أن هناك تنسيقا من قِبل المحور المصري الإماراتي السعودي، بتنفيذ من القاهرة، بشأن تقديم الدعم اللازم للنظام السوري، وقيادة مواجهة غير مباشرة مع تركيا على الأراضي السورية.

وسبق أن ذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، بأن الإمارات تعمل على مبادرة في سوريا، لسحب البساط من تحت أنقرة، لافتة إلى أن الإمارات تريد إشراك ممثلين عن “الإدارة الذاتية” الكردية في المكوّن المعارض في اللجنة الدستورية.

محمد بن زايد يهاتف بشار الاسد

الزوار شاهدوا أيضاً

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.