أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

أردوغان يوجه ضربة مفاجئة إلى محمد بن سلمان ويقطع صوته التركي

334

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

أردوغان يوجه ضربة مفاجئة إلى محمد بن سلمان ويقطع صوته التركي تركيا والسعودية تتبادلان حظر وسائل الإعلام
اشتعلت حرب إعلامية بين تركيا والسعودية بعد أن حجبت السلطات السعودية الموقع العربي لوكالة “الأناضول” التركية، وعددًا من مواقع الإنترنت الأخرى الخاصة ببعض المؤسسات الإعلامية التركية، لترد أنقرة بحظر وسائل إعلامية سعودية.

أردوغان  يوجه ضربة مفاجئة إلى محمد بن سلمان ويقطع صوته التركي

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضربة قوية إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بقطع صوته إلى الأتراك، لتشتعل الحرب التي يقودها الطرفان بشكل مباشر.

وكشف الصحفي التركي، راغب صويلو، اليوم الأحد، أن السلطات التركية حظرت مواقع وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، وصحيفة “عكاظ” المقربة من الديوان الملكي.

وأكد أن تركيا حظرت أيضًا صحيفة “The Independent” بنسختها التركية، لكون حقوقها تحت سيطرة  “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق”(SRMG)، المملوكة للندن والعائلة السعودية.

وهذا ما أكده رئيس تحرير “The Independent” التركية، نيفزات تشي تشيك، عبر حسابه في “تويتر” أيضًا، بتغريدته، “نواجه مشكلة في الدخول لموقعنا”، مضيفًا أن بعض قرائهم يجواهجون ذات المشكلة.

وأكد “صويلو” على حسابه في “تويتر”، أن صحيفة “إندبندنت التركية” شملها الحظر، والتي تمتلكها المجموعة “السعودية للأبحاث والتسويق (SRMG)”، وهي شركة مملوكة لمحمد بن سلمان شخصيًا.

أردوغان  يوجه ضربة مفاجئة إلى محمد بن سلمان ويقطع صوته التركي

 

 

NEW — Turkey bans Saudi state media outlets such as @OKAZ_online and @spagov in a tit-for-tat development.

 

Saudi govt last week banned Arabic editions of publicly owned Turkish news outlets.

Turkey also blocked Saudi funded The Independent’s Turkish edition

— Ragıp Soylu (@ragipsoylu) April 19, 2020


 

Turkey banned The Independent’s Turkish portal last night according to its editor-in-chief. @TurkishIndy is a joint partnership with the Independent London and Saudi royal family owned SRMG.

 

Earlier this month, Saudis banned Turkish public news agency and broadcaster websites pic.twitter.com/o4j3mfQi9N

— Ragıp Soylu (@ragipsoylu) April 19, 2020

ويمثل حظر صحيفة “إندبندنت التركية” ضربة قوية ومفاجئة لشركة محمد بن سلمان، وخطط ولي العهد الذي كان يسعى من خلالها لاختراق الشعب التركي والترويج لنفسه وضرب شعبية “أردوغان”.

وفي السياق، أكد رئيس تحرير صحيفة “إندبندنت التركية”، نيفزات تشي تشيك، عبر حسابه في “تويتر”، أنهم يواجهون “مشكلة في الدخول لموقعنا”، مضيفًا أن “بعض قرائهم يواجهون ذات المشكلة”.

وكان الأمير السعودي بدر بن سعود، المقرب من “بن سلمان”، أكد في مقال سابق بصحيفة “عكاظ”، أن مشروع صحيفة “إندبندنت التركية”، أحد الحلول للتعامل مع الخصم “أردوغان” على أرضه.


وكانت صحيفة “المرصد” الإلكترونية السعودية، نقلت عن مصدر سعودي، في 13 من نيسان الحالي، أن حجب السلطات السعودية وكالة “الأناضول” التركية، يأتي “بعدما دأبت هذه المواقع على الإساءة”، على حد تعبيرها.

يذكر أن السلطات السعودية، وبتوجيهات من محمد بن سلمان شخصيًا، حظرت موقع وكالة الأناضول التركية وقناة “تي أر تي” وصحف منها “يني شفق” و”صباح”، بسبب تأثيرها القوي على السعوديين.

 

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد