أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

بعد القبض على الناشط منصور الرقيبة .. أنباء تشير إلى تهمة غير متوقعة (فيديو)

0 54

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

بعد القبض على الناشط منصور الرقيبة .. أنباء تشير إلى تهمة غير متوقعة (فيديو)

السعودية: اعتقالات جديدة لناشطين وإعلاميين ولا رواية رسمية لما يحدث

كشف حساب “معتقلي الرأي” أن السلطات السعودية شنت في الساعات الأخيرة اعتقالات جديدة استهدفت عددا من الناشطين. واتهم الحساب الذي يتابع أخبار معتقلي الرأي في المملكة، الرياض باستغلال انشغال الرأي العام المحلي والعالمي بأزمة كورونا للقيام بهذه الاعتقالات.


وأوضح الحساب الحقوقي عبر تويتر أن الاعتقالات طالت الناشط الإعلامي محمد الجديعي، وطالب الدكتوراه ماجد الغامدي، والناشط الإعلامي المعروف منصور الرقيبة وآخرين.
ولم تورد وسائل الإعلام الرسمية في المملكة أي خبر عن هذه الاعتقالات أو أسباب تنفيذها.


ألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على المواطن السعودي منصور الرقيبة مع أشخاص آخرين بتهمة مخالفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حسب تصريحات الأمن العام وشرطة القصيم. 

ونشر منصور الرقيبة مقطع فيديو يظهر فيه مع حلاق داخل منزله ويطلب منه خلال الفيديو تجهيز الموس وعدة الحلاقة، وهو ما يعد مخالفة لقواعد التباعد الاجتماعي التي تتبعها السعودية لتجنب انتشار فيروس كورونا.


وظهر منصور الرقيبة في مقطع الفيديو وهو يطلب من الحلاق، إزالة شعر من وجهه، قائلًا: «هات موس هنا»؛ الأمر الذي يعتبر مخالفًا في الوقت الحالي.

وكشف مصدر أمني، أن شرطة القصيم أعلنت ضبط المواطن السعودي منصور الرقيبة، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإحالته للنيابة العامة لتطبيق العقوبة النظامية بحقه.

وكان مقطع فيديو منصور الرقيبة قد أثار انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال متابع: ”‏منصور الرقيبه بعد؟ هذا اللي طلع قبل يومين في السناب، ويحذر من كسر القرارات والقوانين؟ ياخي وين عقولكم تكفون“.

وقال آخر: ”‏‎منصور الرقيبه، الصراحه توقعت ينقبض عليه عشان موضوع أكبر من كذا.. لكن حلاق؟.. كبيره بحقك يا رقيبة“.

وأضاف متابع ثالث: ”‏‎منصور الرقيبة يا أخي.. كل مشهور لازم يحترم نفسه يا يقدم للناس شي مفيد يا يبلع لسانه ويسكت. كثرت العينات المتخلفه والسبب مشاهير الفلس سراب“

حيث أشارت الأنباء إلى أن مقطع الفيديو الذي نشره “الرقيبة” على سناب شات، وهو يظهر به استعانته بأحد الحلاقين في منزله هو سبب القبض عليه. وذلك لأن الإجراءات الوقائية التي تتخذها البلاد تمنع عمل الحلاقين كونهم ناقلي للعدوى بشكل كبير.

وعقب ذلك تباينت آراء المتابعين حول هذا القرار، فالبعض منهم هاجم منصور الرقيبة، والبعض الآخر شكك في تاريخ تصوير الفيديو، وآخرون ظنوا وجود أسباب أخرى لاتخاذ هذا القرار.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد