أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

- Advertisement -

تصادم جوي.. طائرة روسية تعترض طريق مقاتلة أمريكية في أجواء سوريا

- Advertisement -

306

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

تصادم جوي مقاتلة روسية تعترض طائرة أميركية اقتربت من قاعدة حميميم

مقاتلات روسية تعترض قاذفات أميركية فوق البحر الأسود وواشنطن تعبر عن قلقها لموسكو بعد تصادم قواتهما بسوريا

- Advertisement -

اعترضت مقاتلات روسية الجمعة 3 قاذفات قنابل أميركية فوق البحر الأسود، في المقابل عبّرت واشنطن عن قلقها لموسكو بعد واقعة تصادم قواتهما في سوريا.

ونقلت وكالات أنباء روسية الجمعة عن وزارة الدفاع في موسكو القول إن روسيا دفعت 8 طائرات مقاتلة لاعتراض 3 قاذفات إستراتيجية أميركية من طراز “بي-52 إتش” (B-52H) أثناء تحليقها فوق البحر الأسود.

وأضافت الوزارة -في بيان رسمي- أن قواتها الجوية رصدت 3 قاذفات إستراتيجية أميركية كانت تحلق فوق مياه البحر الأسود وتقترب من الحدود الروسية.

وأضاف البيان أن 4 مقاتلات من طراز “سوخوي-27″، و4 أخرى من طراز “سوخوي-30” حلقت فوق مياه البحرين الأسود وأزوفسكويه، بهدف منع انتهاكات الطائرات الأميركية للمجال الجوي الروسي.

وأوضح أن المقاتلات الروسية عادت إلى قواعدها بعد ابتعاد القاذفات الأميركية عن الحدود الروسية.

- Advertisement -

- Advertisement -

كشفت وزارة الدفاع الروسيّة اليوم الإثنين، ببيانٍ لها، أنّ مقاتلة روسية تابعة لها اعترضت طائرة أمريكية كانت متجهة نحو قاعدة حميميم في سوريا.تصادم جوي

وأوضحت الوزارة في بيان أن الرادارات الروسية التي تشرف على مراقبة المجال الجوي فوق المياه المحايدة للبحر المتوسط كشفت هدفا جويا كان يحلق باتجاه منشآت عسكرية روسية في سوريا.

وأضافت أنه لتحديد الهدف أقلعت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الروسي من قاعدة حميميم في سوريا، وقد تمكن الطيار الروسي من تحديد رقم الطائرة التي تبين أنها أمريكية ورافقها حتى خروجها من المنطقة.

ولفتت الوزارة إلى أنّ تحليق مقاتلاتها تجري وفقاً للقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة في البحر المتوسط.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الطائرات الأمريكية بالتحليق بالقرب من القواعد الروسية في سوريا، حيث رُصدت عدة مرات طائرات أميركية تقترب وتحلق فوق القواعد الروسية بهدف الرصد والاستطلاع.

كما أعلنت القوات الأمريكية عن “اصطدام وشيك” مع دورية روسية في سوريا في وقت سابق وقال حينها  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن قوات بلاده في تلك المنطقة من سوريا تعمل على محاربة داعش والمساعدة في تأمين حقول النفط والغاز في سوريا، وهي أصول تعتقد الولايات المتحدة أن موسكو ودمشق حريصة على السيطرة عليها.  

الزوار شاهدوا أيضاً :

- Advertisement -

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد