أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

خبر سار بهذه التجربة تم شفاء أول حالة مصاب من فيروس كورونا المستجد

0 363

خبر سار بهذه التجربة تم شفاء أول حالة مصاب من فيروس كورونا المستجد

بروفيسور تركي يزف خبراً ساراً: أول حالة شفاء من كورونا بهذه التجربة

أعلن رئيس جامعة “إينونو” التركية، البروفيسور أحمد قيزل آي، اليوم الخميس، أن نتيجة اختبار فيروس كورونا  المستجد للمريض الذي بدؤوا بعلاجه بطريقة “البلازما المناعية”، جاءت سلبية وتم شفائه تماما من وباء فيروس كورونا .

وأوضح قيزل آي، في تصريح لوكالة الأناضول، أنها المرة الأولى في تركيا التي تنجح فيها عملية نقل البلازما المناعية من شخص تعافى من كورونا إلى  مريض مصاب بفيروس كورونا.

وذكر أنهم أجروا عملية النقل قبل 10 أيام، على مريض يبلغ من العمر 56 عاما، وُضع على جهاز التنفس الاصطناعي في وحدة العناية المركزة.

وأفاد أنهم اليوم الخميس أزالوا عنه الجهاز بعد تحسن حالته الصحية، حيث أظهرت نتائج اختبار الكشف عن فيروس كورونا  تعافيه من المرض تماما.

وتقوم هذه التجربة على نقل بلازما شخص تعافى من فيروس كورونا، واكتسب أجساما مضادة له، إلى مصابين بالفيروس في محاولة لتزويدهم بهذه المناعة.

يذكر أن وزارة الصحة التركية أعلنت، الخميس، ارتفاع وفيات عدد كورونا في البلاد إلى ألف و643، والإصابات إلى 74 ألفاً و193، في حين بلغ عدد المتعافين 7 آلاف و89 شخصا.

خبر سار بهذه التجربة تم شفاء أول حالة مصاب من فيروس كورونا المستجد

خبر سار بهذه التجربة تم شفاء أول حالة  من فيروس كورونا



 

الزوار شاهدوا أيضاً:

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.