أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

شركة دواء سورية تبدأ بإنتاج علاجٍ لكورونا خلال أسبوع المعتمد في فرنسا وأمريكا

0 16

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

شركة دواء سورية  تبدأ بإنتاج علاجٍ لكورونا خلال أسبوع المعتمد في فرنسا وأمريكا

أنباء الوطن :
نقلت وسائل إعلام محلّية أنّ شركتي دواء في سورية بدأتا إنتاج نوعٍ من الأدوية المستعملة عالمياً في علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.


ووفق ذات الوسائل فإنّ شركة “عيسى فارما” لإنتاج الأدوية البشرية في سوريا، بدأت بإنتاج الدواء المعتمد لعلاج وباء  فيروس كورونا المعروف ايضا باسم “كوفيد 19”  في أمريكا وفرنسا.

وقال نقيب صيادلة اللاذقية محمود شبار لصحيفة “تشرين”، إن شركة “عيسى فارما” بدأت بإنتاج الدواء المعتمد كبروتوكول علاج مرض فيروس كورونا لدى وزارة الصحة.

وتحدّث “شبار” عن هذا الدواء كونه معتمد لدى العديد من دول العالم كعلاجٍ في الوقت الراهن لفيروس كورونا المستجد، ومن بين الدول التي اعتمدته، فرنسا وأمريكا، حيث حقّق نتائج واعدة.

ولفت “شبار” إلى أن وزارة الصحة السورية تسلمت أول دفعة من هذا الدواء ، والدفعة الثانية قيد التصنيع بعد أن وصلت موادها .

كما أفاد شبار بأن هناك معملين سيساهمان بإنتاج هذا الدواء ، مؤكداً أنه آمن مئة في المئة وكميات الدواء متوفرة.


يذكر أن شركة ابن حيان للصناعات الدوائية السورية، أعلنت يوم الخميس طرح دواء مخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، حيث سيكون سعر العبوة الواحدة (30 حبة) من دواء الكلوروكين، والتي تستخدم في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا هو 6800 ل.س للمواطنين في سوريا ، أي ما يقرب من 13 دولاراً أمريكياً و من المتوقع أن يتوفر الدواء في الأسواق خلال الاسبوع المقبل عن طريق وزارة الصحة.

وبحسب وزارة الصحة بحكومة النظام السوري فإنه سيتمّ توفير كميات كافية من هذا الدواء خلال أسبوع في الصيدليات في عموم البلاد.


يُشار إلى أنّه قد ظهرت العديد من الأدوية التي يعمل على دراساتها علماء من أجل إيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد، منها هيدروسكي كلوركين وكلوروكين وايفرمكتين وتوسيليزومب وأزيثروميسين وافيغان.

وأعلنت أمس وزارة الصحة في حكومة النظام، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة شفاء جديدة في سوريا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 25 إصابة، شفتي منها 5 حالات وتوفيت حالتان.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد