أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

العثورعلى طائر الأبابيل بالجزائر يثير الجدل ظاهرة نادرة..فيديو

0 49

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا


العثورعلى طائر الأبابيل عثر أحد سكان مدينة الشلف الجزائرية، يوم الخميس، على طائر ينتمي لفصيلة السماميات قبل أن يسلمه لهيئة حراسة الغابات التي عاينته ووضعته تحت الحماية.

بالفيديو|| ظاهرة نادرة.. العثور على طائر الأبابيل بالجزائر يثير الجدل

وجد أحد المواطنين في الجزائر بولاية الشلف غربي العاصمة، طائرًا غريب الشكل، وعند التقصي عنه تبين أنّه طائر ينتمي لفصيلة السماميات أو ما يعرف بطيور الأبابيل .

وانتشرت صورة طير الأبابيل بمواقع التواصل الاجتماعي الجزائري على نطاق واسع ربما لارتباط اسم الطائر بقصة أصحاب الفيل التي ذكرت في القرآن الكريم.

العثورعلى طائر الأبابيل

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن المسؤول بالهيئة محمد بوغالية، قوله: إن “أحد المواطنين قد سلم لمحافظة الغابات طائرا من فصيلة السماميات، عثر عليه اليوم الخميس، حيث تمت معاينته ووضعه تحت الحماية، خاصة أن هذه الفصيلة تعد نادرة وجديرة بالبحث والاهتمام”.

وذكرت الوكالة الجزائرية أن رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات محمد عروس، أوضح أن “هذا الطائر ذكر يبلغ طوله حوالي 16 سم وذو أجنحة طويلة مسرحة إلى الخلف على شكل هلالي ولديه مخالب، لونه بني مع مساحات رمادية وذيل متشعب وقصير، وهي خصائص طير الأبابيل الذي ينتمي لفصيلة السماميات”، على حد قوله.



ولفت إلى أن لون الطائر بني مع مساحات رمادية وذيل متشعب وقصير، وهي خصائص طير الأبابيل الذي ينتمي لفصيلة السماميات.

وبيّن المتحدث أن هذه الحادثة هي الثانية من نوعها، إذ شوهد سابقا هذا النوع من الطيور بضواحي بلدية تنس.

ونظير ذلك، قال خبراء طيور في مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي على “فيسبوك” إن الطائر المذكور ليس نادرا، وإن الأمر يتعلق بطائر السمامة الأسود الشائع جدا في الجزائر بين شهري أبريل “الرابع” وسبتمبر “التاسع”.

وأردف أن طائر الأبابيل يعيش في الأعالي والمرتفعات ونادرا ما يشاهد على سطح الأرض، لافتا في هذا السياق إلى أن “هذه الحادثة تعد الثانية من نوعها حيث شوهد سابقا هذا النوع من الطيور بضواحي بلدية تنس (55 كلم شمال الشلف)”.

وأثارت الواقعة ضجة وجدلا على وسائل التواصل الاجتماعي، فهناك من يؤكد وجود هذا النوع من الطيور التي ذكرت في سورة “الفيل” بالقرآن الكريم، بينما يشير البعض إلى عدم وجود أدلة تثبت وجود طائر حقيقي بهذا الاسم، وأن الكلمة تعني الكثرة وليست اسمًا.

 




من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد