أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك

233

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان المبارك: في هذا المقال نقدم لكم دعاء اليوم 19 من شهر رمضان  المبارك و الذى يحرص جميع الناس فيه على رحمات الله و بالأخص فى العشر ليالي الأواخر من هذا الشهر و ها نحن نبدأ أول ليلة من هذه الليالي الكريمة 

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك: في هذا المقال نقدم لكم دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان  المبارك و الذى يحرص جميع الناس فيه على رحمات الله و بالأخص فى العشر ليالي الأواخر من هذا الشهر و ها نحن نبدأ أول ليلة من هذه الليالي الكريمة 

دخلنا بـ اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك ليبدأ المسلمون حول العالم بشكل فعلي بالتسابق لكسب المزيد من الثواب والمغفرة ورضا الخالق عز وجل، قبل انقضاء هذه الأيام المباركة.

يبحث بعض المسلمين عن الأدعيه فى كل يوم من أيام شهر رمضان، وسنقوم بنشر الدعاء المستحب فى اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك.
 
يبحث بعض الناس عن أدعية كل يوم في شهر رمضان المبارك، ويوجد لكل يوم دعاء خاص به، حتى نصل لليوم الثلاثون من الشهر الفضيل، ويكون الدعاء قد يرفع عن الناس البلاء ويغفر الذنوب، وهذه الأدعية تكون جميعها في مصلحة الإنسان لذا لابد أن يتابع الناس دعاء كل يوم.
 
دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان وثواب هذا الدعاء، وما هي مبطلات الصيام في نهار رمضان:

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، اليوم عبر هذا المقال سوف نتحدث عن دعاء اليوم التاسع من رمضان، حيث يعتبر من اشهر السنه الغير عادية وذلك بسبب الأحداث المهمة التي حدثت في رمضان، حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد يتعبد في غار حراء ثم جاء إليه الوحي بآيات القرآن الكريم، وايضا لان شهر رمضان تفتح فيه أبواب السماء ويكون الدعاء مقبول باذن الله تعالى، ونحن من خلال هذا المقال قد قمنا بتجميع افضل ادعية رمضان المبارك

إليكم دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:

” اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ “.

ثواب الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ مَلَائِكَةُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَدَعَوْا لَهُ”.

رمضان ادعية مميزة و خاصة بهذا الشهر الكريم لأن هذا الشهر مميز عن اي شهر هجري آخر لذلك سوف تجد في هذا المقال افضل الادعية، افضل ادعية ليلة القدر المباركة، اغتنم الفرصة عن طريق التقرب الى الله عز وجل بالدعاء و الصلاة، وإيتاء الزكاة وتوزيع الطعام على الفقراء، وبهذا نكون قد وضحنا دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان.

اليوم التاسع عشر دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك

دعاء العشر الأواخر من رمضان :

  • اللهُمَ لَك الحمدُ على ما أنعمت به علينا من نِعَمِكَ العظيمة ، و آلائكَ الجسيمة ، حيثُ أنزلت علينا خير كُتُبكَ ، و أرسلت إلينا أفضل رُسُلكَ ، و شرعت لنا أفضلَ شرائع دينك و جعلتنا من خير أمةٍ أُخرجت للناس ، و هديتنا لمعالم دينكَ الذي ارتضيتُه لنفسك ، الذي بنيته على خمسِ شهادةَ أن لا إله إلاَّ الله و أنَّ محمداً رسول الله ، و إقام الصلاة ، و إيتاء الزكاة ، و صيام رمضان ، و حجُّ البيت الحرام ،  و لك الحمدُ على ما يسرتهُ من صيام شهر رمضان و قيامه ، و تلاوة كتابك العزيز الذي لا يأتيه الباطلُ من بين يديه ولا من خلفه ، تنـزيل من حكيم حميد .
  • اللهم اجعلنا في هذه الليالي المباركة، من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم وضيت عنهم، اللهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تسلم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنا وأكرمنا ولا تهنا
  • اللَّهُمَّ لك الحمدُ كما هديتنا للإسلام و علَّمتنا الحكمة و القرآن .
  • اللَّهُمَّ أنا عبيدُكَ بنُو عبيدك ، بنو إمائك ، نواصينا بيدك ، ماضٍ فينا حُكمكَ ، عدلٌ فينا قضاؤُكَ ، نسألُك اللَّهُمَّ بكل اسمٍ هُو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلتُه في كتابك ،أو علمتهُ أحداً من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القُرآن العظيم ربيع قُلُوبِنا و نُور صُدُورنا ، و جلاء أحزاننا ، و ذهاب هُمُومِنا ، و غُمُومنا ، و سابقنا ودليلنا إليك ، و إلى جنّاتك جنّات النَّعيم .
  • اللَّهُمَّ ذكِّرنا منهُ ما نسينا ، و علِّمنا منهُ ما جهلنا ، و ارزُقنا تلاوته آناءَ الليلِ و النَّهار على الوجه الَّذي يُرضيك عنّا
  • اللهم أرزقنا شفاعته، وأوردنا حوضه، ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدا. اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات أقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  • يا من أنزلت القران الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.
  • اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار بإلهيتك يا إله العالمين.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والامال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين صل على محمد والة الطاهرين.
  • اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى إتباع اثاره بنورك يا منور قلوب العارفين. أللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته يا هاديا إلى الحق المبين.
  • اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.

 أدعية مستحب الدعاء بها في رمضان

يمكن للعبد أن يستعين بقراءة الأدعية من خلال قراءة الآيات التي يكون فيها صيغة دعاء لله تعالى، ومن الأدعية الرمضانية التي يمكن استخراجها من آيات القرآن الكريم ما يلي:

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ،  يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَتَعَوَّذُ مِن جَهْدِ البَلَاءِ، ودَرَكِ الشَّقَاءِ، وسُوءِ القَضَاءِ، وشَمَاتَةِ الأعْدَاءِ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ).
  • (اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ).
  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ يا رَؤوفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ
  • اللهم اجعلنا ممن يُحِلُّ حلالَه، ويُحرِّم حرامَه، ويعمل بمُحْكَمِه، ويؤمن بمتشابهِه، ويتلوه حق تلاوته، اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظُّلل، وأسبغ علينا به النعم، وادفع به عنا النِقم.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، ولأفهامنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا مُمَحِّصاً، وعن النار مُخَلِّصاً.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ماتَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ” .
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين”.
  • (اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مِن عِندِكَ مَغْفِرَةً إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).
  • (ربِّ اغفِرْ لي خطيئتي يومَ الدِّينَ).
  • (اللَّهمَّ إني أعوذُ بكَ من مُنكراتِ الأخلاقِ والأعمالِ والأَهواءِ والأدواءِ).
  • (اللهم انفَعْني بما علَّمتَني وعلِّمْني ما ينفَعُني وزِدْني عِلمًا).
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ”.
1d3965efa9ae868cc42c0c8e44f33f47 دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك

مبطلات الصيام في نهار رمضان :


الكثير منا يبحث عن أهم الأشياء التي تؤدي الي إبطال الصيام، ولهذا سوف نتعرف معاً علي بعض الأشياء التي يجب أن نتجنبها في نهار رمضان والتي تندرج تحت مسمى “مبطلات الصيام في شهر رمضان المبارك”.
 
نجد أن مبطلات الصيام تدخل تحت عنوانين فرعيين هما الاستفراغ والامتلاء أما النوع الأول فهو يشمل الأشياء التالية (الجماع والاستقاءة والحيض والاحتجام) والنوع الثاني يشمل ( المأكولات والمشروبات).

الأعمال المستحبة في العشر الأواخر

  • الإكثار من الصدقات حتى لو كان ذلك بمبلغ قليل.
  • الحرص على صلة الرحم بكافة الطرق المتاحة.
  • أن يدعو الله بصدق للمغفرة والعتق من النار، وأن يتقبله المولى عز وجل في رحمته.
  • الابتعاد عن مختلف المشاحنات والضغائن التي تتولد بين الأشخاص ويعضهم البعض
  • الإكثار من العبادة والتضرع للمولى عز وجل، من خلال الصلاة، والدعاء، وقراءة القرآن.
  • البعد عن المعاصي والذنوب المختلفة، وأن يتوب العبد إلى الله توبة نصوحة لا رجوع بعدها أبدًا.
  • أن يستحضر المسلم روح العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وأن الشهر المبارك قد أوشك على الانتهاء.

فيديو دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

ها هو اليوم التاسع عشر من شهر رمضان وقد يقترب شهر رمضان على الرحيل مرت الايام سريعاً فهنيئا لمن اغتنم رمضان بالصلاة. والصوم وصلاة التراويح والدعاء، الشهر الكريم هو الشهر التاسع في الشهور الهجرية، تكون عدد ايام شهر رمضان من ٢٩الي ٣٠ وذلك بناء على استطلاع هلال عيد الفطر المبارك، يصوم المسلمين منذ بداية أذان الفجر حتى أذان المغرب.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان، بالطبع الكثير من الناس يكثرون من الدعاء في شهر رمضان المبارك، حيث انه شهر تتضاعف فيه الحسنات ويكثر فيه الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، وكل يوم من أيام رمضان المباركة له دعاء معين يجب العبد الدعاء به،

وبهذا نكون قد تعرفنا على دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، كما تعرفنا على فضل وثواب الدعاء به، وتناولنا أيضًا مجموعة من أدعية العشر الأواخر من شهر الشهر الكريم

الزوار شاهدوا أيضاً :

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد