أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك

0 249

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان في هذا اليوم دخلنا باليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك ليبدأ المسلمين حول العالم بشكل فعلي بالتسابق لكسب المزيد من الثواب والمغفرة ورضا الخالق عز وجل، قبل انقضاء هذه الأيام المباركة بالدعاء.

الدعاء يعتبر وسيلة مباشرة للتحدث إلى الله وسؤاله عما يدور بداخلنا وطلب احتياجاتنا الدنيوية والأخروية، ولأن العشر الأواخر ليالٍ مفضلة وفيها تقع ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر فهذا يوضح لنا مدى أهمية الدعاء في هذه الليالي.

تدخل علينا في هذه الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي بها ليلة القدر التي تعتبر هي خير من ألف شهر، لذا فإن المسلم يجتهد كل الاجتهاد في تحصيل الثواب العظيم والجزاء الوفير بالتقرب إلى الله بسائر الطاعات والعبادات، ومن أجمل هذه العبادات وأيسرها هي عبادة الدعاء، فالدعاء له فضائل كثيرة.

ومن فضائل الدعاء أن ثمرته مشددة على مثلما صرح رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما من أحد يدعو بدعاء إلا آتاه الله ما سأل، أو كفّ عنه من سوء مثلَه؛ ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”


كما أن أهمية التوجه إلى الله بالدعاء والسؤال في العشر الأواخر من شهر رمضان تكمن في أنها ذكرت ضمن أوقات وأيام الاستجابة، الشيء الذي يرجح فية قبول الله عز وجل دعاء عباده والاستجابة.

نقدم لكم دعاء اليوم 23 من رمضان المبارك ، يعد شهر رمضان المبارك شهر الدعاء فيجب على كل مسلم ومسلمة استغلال كل وقت في رمضان في نهار رمضان وفي وقت الليل والسحر أثناء صلاة التهجد بالأخص في العشر الأواخر من رمضان، شهر رمضان شهر الدعاء والإجابة فهو شهر النصر أيضا الذي لا يأتي إلا مع الصبر والعمل والجد والاجتهاد، فان هذه الأوقات تعد وقت الإجابة،

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان :

تزامنًا مع بداية اليوم الثالث والعشرين من رمضان ، يرغب الكثير من المسلمين بقراءة دعاء اليوم 23 من رمضان ، لرغبتهم القوية بإغتنام الفرص الذهبيه المتوفرة في هذا الشهر الكريم بتقبل الله سبحانه وتعالي الدعاء والعبادة والتقرب من الله بواسطة الأعمال الصالحة،

في ثالث ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، يلتمس الجميع ليلة القدر، باعتبارها ليلة وترية، فإن كنت تبحث عن دعاء ليلة القدر، ودعاء يوم 23 رمضان، نقدم لك دعاء شهر رمضان اليوم الثالث والعشرين وأدعية ليلة القدر المستجابة.. اخلص نيتك وادعو الأدعية التالية

وإليكم دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك:

دعاء اليوم 23 من شهر رمضان : 

اَللّـهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ الْمُذْنِبينَ .

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ” أدعية شهر رمضان المستحبة :

01e59e7f426b3fb90b7d828d2eaa2eb0 دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك

أدعية شهر رمضان المستحبة :

  • اللهم ارزقنى فيه طاعة الخاشعين و اشرح فيه صدري ، بأمانك يا أمان الخائفين
  • اللهماغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم ، الذي إذا دعيت به أجبت ، و إذا سئلت به أعطيت ،
  • اللهم لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ
  • اللهم إني أسالك أن ترفع ذكري ، و تضع وزري ، و تصلح أمري ، و تغفر لي ذنبي.
  • اللهم قَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ
  • اللهم حَبِّبْ إلي الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلي الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ
  • اللهم وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ
  • اللهم اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ماتَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ
  • اللهم ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ يا رَؤوفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد ، و نعيماً لا ينفد ، و مرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم)

الأدعية المستحبة في ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

  • اللهم ارزقني فيه الجد والاجتهاد والقوة والنشاط والإنابة والتوبة والرغبة والرهبة منك والخشوع لك والخوف من عقابك والوجل منك والرجاء لك والتوكل عليك والورع عن محارمك.
  • ربّي إنّني أتحرّى ليلة القدر في هذه الليالي وأرجوك أن تُبلّغني شهودها وألّا تحرمني أجرها.
  • اللهم بلّغنا ووالدينا وأحبابنا ليلة القدر ووفقّنا فيها لخير العمل. اللهم ارزقنا قيام ليلة القدر وإحسان الدعاء والسؤال فيها.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة،والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.
  • ربّي إنّي أدعوك وأسألك ألّا تختم لي رمضان إلّا وأنا مُدرك لليلة القدر وقد كُتب اسمي فيمن عفوت ورضيت عنهم.
  • اللهم إني اسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، اسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك،
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم إنّي أرجوك وأدعوك أن تحييني لبلوغ ليلة القدر وأن تُجيب دعائي فيها وتعفو عنّي وتكرمني برضاك ومغفرتك
  • اللهم اعطني فيه افضل ما أعطيت وتعطيه أحدا من أوليائك المتقين من الرحمة والمعافاة والعافية الدائمة والنعمة النافعة والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان اللهم أعطني فيه أفضل ما أعطيت وتعطيه أحدًا من أوليائك المتقين من الرحمة والمعافاة والعافية الدائمة والنعمة النافعة والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • يا أرحم الراحمين اللهم أقسم لي فيه من الخير والبركة والرضوان وإجابة الدعاء وقضاء الحوائج أفضل ما قسمته وتقسمه لأحد من عبادك الصالحين.
  • (اللهم اجعل دعائي فيه أليك واصلًا وخيرك ألي فيه نازلًا وعملي فيه مقبولًا وسعيي فيه مشكورًا وذنبي فيه مغفورًا حتى يكون نصيبي فيه الأكثر. وحظي فيه الأوفر وثوابي فيه الأعظم أنك تغفر وترحم وأنت الأعز الأكرم برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين).
73019269c6b0265b81b72b6679793d34 دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك

أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان

العشر الأواخر من شهر رمضان التي من بينها اليوم الثاني والعشرين من أفضل الأيام المستحب فيها الدعاء ويتقرب الجميع إلى الله بالدعاء في هذه الأيام وذلك ليعتقنا الله من النيران ومن الأدعية المستحب الدعاء بها في هذه الأيام:

  • اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.
  • اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين».
  • اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.
  • دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً.
  • اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي،

أما عن فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان فإنه له فضل عظيم حيث انه ينال العبد في هذه الأيام الأجر المضاعف والثواب، كما ان العبد حينها يكون قريب من الله والدعوة تستجيب ان شاء الله خاصة إذا صادف ذلك ليلة القدر التي توجد في أحد الليالي الفردية من أيام العشر الأواخر

الأعمال المستحبة في العشر الأواخر من رمضان الدعاء والتوسل إلى الله، حيث أن شهر رمضان فيه استجابة الدعاء وفيه جبر للخواطر، كل الأعمال الصالحة محببة لله في أخر أيام رمضان مثل الصيام بتقوى وحرص على ترك المعاصي في الليل والنهار، وصلاة القيام والتراويح وتلاوة القرآن أناء الليل وأطراف النهار، وإيتاء المساكين وإخراج الصدقات وصلة الرحم.

فيديو دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان، شهر رمضان هو شهر الدعاء حيث للدعاء مكانة خاصة في الدين الإسلامي، حيث عبر الدعاء يتكلم الإنسان مع رب العالمين وعن طريق الدعاء أيضا يرفع البلاء والنقم عن المسلمين، كذلك يعتبر الدعاء عبادة من العبادات التي يجب أن يقوم بها المسلم في شهر رمضان،

للدعاء في رمضان اجر وثواب عظيم، حيث في شهر رمضان يمون الدعاء مستجاب باذن الله، ومن اسباب استحابة الدعاء في شهر رمضان المبارك هو ختم القران الكريم، {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.


ايضاً يجب التنوية الى ان الدعاء يرفع البلاء عن المسلم وعبر الدعاء يتحدث العبد مع رب العالمين، ويساعد الدعاء في شرح الصدر وايضا في تفريج الهم، وتسهيل الامور الحياتية.

الزوار شاهدوا أيضاً :

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.