أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان المبارك

0 8

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان المبارك


أنباء الوطن

ها نحن في النصف من شهر رمضان المبارك، والدعاء في هر رمضان له الثواب والأجر الكبير كما ذكر عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاثة لا ترد دعوتهم: الأمام العادل والصائم حتى يفطر ودعوة المظلوم، لذا ينبغي على كل مسلم صائم الأكثار والاجتهاد في الدعاء إلى الله عز وجل بنيه مخلصة، ولا يعتبر دعاء واحد لكل يوم بل في جميع الاوقات والأدعية التي تخطر على البال، لذلك وجب الدعاء خلال أيام الشهر الفضيل، وهذا ما سنقدمه من خلال موقعنا  دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان.


يبحث العديد من المسلمين عن دعاء اليوم الخامس رمضان 2020 رغبة في التضرع

إلى الله عز وجل، والتقرب منه بشتى الطرق في هذا الشهر الكريم، داعين إياه بالرحمة
والمغفرة، والعتق من النار.

هناك الأدعية المستحبة والتي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين خلال أيام شهر رمضان المبارك، وقد أكد رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام على أهمية الدعاء في كل يوم من أيام الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، لما ينوب عنه من ثواب وأجر كبير، فعن ابن عباس، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين، تايع معنا من خلال موقعنا مجموعة من صور دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان النبارك 2020-1441.


دعاء اليوم الخامس رمضان 2020

جاء عن ابن عباس رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.


فضل دعاء اليوم الخامس من رمضان

ومن الجدير بالذكر أنه قد جاء في ثواب دعاء خامس أيام شهر رمضان المبارك، أن من دعا به، فقد أعطي في جنة المأوى، ألف ألف قصعة، في كل قصعة ألف لون من الطعام.



 أدعية مستحب الدعاء بها في رمضان


“اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، و اذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين”.
“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”.

اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.


اللهم لك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لك ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق، ولقاؤك حق، وقولك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم، وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت.


شاهد أيضا : دعاء اليوم السادس عشر من رمضان.. تعرف على ثوابه وفضله

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد