أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان: اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات

0 9

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان: اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات




أنباء الوطن:
دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1441 وثواب دعاء 14 رمضان 2020 من السنة النبوية ضمن خطة أدعية رمضان اليوم التى يحرص موقعنا على تقديمها كجرعة دينية للصائمون ليعمرون  لسانهم بذكر الله وشكره في كل وقت، ويأتي دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1441 كرجاء لله سبحانة وتعالى بأن ينجى من يقوله من الأزمات والعثرات في الدنيا، ويأت دعاء 14 رمضان  2020 مع حلول هذا اليوم الكريم  حيث لم يتبقى سواء أيامًا معدودة على الشهر المبارك.



مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، حيث أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على أهمية الدعاء فى كل يوم من أيام  شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.


دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان
عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله:
” اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ ، بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ ” .

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا صَامَ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ” 



ومن آداب الدعاء وصحة رفع اليدين فيه ، يؤكد العلماء أنه من الضرورة أن يكون الداعي موحدًا لله تعالى في ربوبيته وألوهيته، فشرط إجابة الله للدعاء، استجابة العبد لربه بطاعته وترك معصيته، وأن يثنى على الله قبل دعائه، ويسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى، الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( كل دعاء محجوب حتى تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم )، وقال أحد العلماؤ حول رفع اليدين في الدعاء أنه من الأمور المستحبة استقبال القبلة في الدعاء ورف اليدين فيه، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ رَبَّكُمْ تَبَارَكَ وَتَعَالَى حَيِيٌّ كَرِيمٌ يَسْتَحْيِي مِنْ عَبْدِهِ إِذَا رَفَعَ يَدَيْهِ إِلَيْهِ أَنْ يَرُدَّهُمَا صِفْرًا ).

شاهد ايضا: 

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان المبارك


من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد