أنباء الوطن

السعودية رهف القنون : تكشف عن شريك حياتها من ذوي البشرة السوداء

0 206

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أنباء الوطن:
السعودية رهف القنون: شريكي من ذوي البشرة السوداء

لأول مرة رهف القنون تكشف سراً عن عشيقها الأسود وتوضح موقفها من احتجاجات أمريكا
 
 
أعلنت الناشطة السعودية رهف القنون دعمها للاحتجاجات المندلعة منذ أيام في الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية قتل شرطي لشاب من ذوي البشرة السوداء أثناء اعتقاله
 
وكتبت الشابة السعودية اللاجئة في كندا، رهف القنون، أمس الأحد، على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، منشورًا علقت فيه على الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، وكشفت بأن شريك حياتها هو من أصحاب البشرة السوداء.
 
وقالت رهف القنون اليوم الأحد في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن: “مسألة حياة السود ليست موقفا سياسيا! إنها حقوق الإنسان الأساسية . “.



وأضافت: رهف القنون “لدي شريك ذو بشرة سوداء، ولكن ليس هذا هو سبب اختياري التحدث عن الظلم الذي يتعرض له هؤلاء الناس، فهو يتعلق دائما بحقوق الإنسان . “.
 
وأكدت رهف القنون اللاجئة في كندا، والتي تعرف نفسها كناشطة نسائية، على أن “حياة ذوي البشرة السوداء مهمة اليوم وغدا ودائما .”.
 
واندلعت موجة المظاهرات الغاضبة في الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية مقتل الشاب من ذوي البشرة السوداء، جورج فلويد، خلال توقيفه في مدينة مينيابوليس جراء استخدام عناصر للشرطة العنف المفرط بحقه . .
 
وتتواصل المظاهرات على الرغم من توجيه تهمة القتل إلى الضابط المسؤول عن وفاة فلويد، والذي تبين أنه والضحية كانا يعملان سابقا معا في ملهى واحد .
 
والجدير ذكره أنّ رهف القنون هربت إلى تايلاند من عائلتها وحصلت في مطلع عام 2019، على حق اللجوء في كندا، وأثارت قصتها ضجة عالمية كبيرة، حيث عرف عن القنون دفاعها عن قضايا حقوق الإنسان حول العالم بشكل عام وعن حقوق الناشطات السعوديات بشكل خاص.
 
 
 
وفي شهر يناير عام 2019، منحت كندا الفتاة المملكة العربية السعودية رهف محمد القنون، البالغة من السن 18 عاما حق اللجوء بعدما ‏نشرت على تويتر أنها محتجزة داخل قاعة في فندق ببانكوك، هربا من أسرتها، وجذبت قصتها انتباه العالم وتعاطف ‏الحكومة الكندية معها .
و كان رئيس مجلس الوزراء  الكندي، جوستين ترودو، أفاد  للصحفيين بأن بلاده استجابت لطلب من مفوضية منظمة الأمم المتحدة لشؤون الاجئين لإعطاء رهف حق اللجوء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
القائمة البريدية
القائمة البريدية
ٌإشترك معنا في النشرة الإخبارية من أجل مواكبة أحدث التطورات.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت

موقعنا يستخدم ملفات كوكيز خاصة أو من طرف ثالث، تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك، قبول سياسة الخصوصية