أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

انشاء ايميل Email شخصي بطرق سهلة و بسيطة خطوة بخطوة

0 18

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

انشاء ايميل نقدم طريقة الانشاء بخطوات بسيطة، ففي الوقت الحالي أصبح البريد الألكتروني محرك لكل شئ،
حيث يستخدم بين الموظفين في العمل، وبين الطلاب في المدارس، وفي الجامعات، كما أنه وسيلة للتواصل

تود معرفة كيفية عمل إيميل، ليكون حلقة الوصل بينك وبين زملائك في العمل، أو لترسل عليه السيرة الذاتية الخاصة بك إذا كنت لا تعمل، سنعرض لك في هذا المقال كيفية عمل إيميل شخصي على جيميل Gmail، ومميزات إنشاء حساب عليه.

في هذه التدوينة سوف اقدم لكم درس حول كيفية عمل ايميل شخصي. للبريد الالكثروني او ايميل الشخصي عدد كبير جدا من الفوائد، بحيث يمكنك من خلاله المراسلة خصوصا اذا كنت تريد مراسلة مع شركة او مؤسسة في الغالب تكون الوسيلة الوحيدة هي عبر الايميل او البريد الالكثروني، ايضا اذا ارت انشاء سرة ذاتية ضروري ان يكون بها البريد الالكثروني الخاص بك، من خلاله يمكنهم مراسلته او من خلال الهاتف لكن في كلتا الحالتين يجب ان تتوفر على ايميل، ايضا هناك عدد كبير من المواقع على الانترنت تتطلب التسجيل للوصول الى خدماتها، مثل فسيبوك و تويتر و لينكدان وغيرهم من عدد كبير من المواقع و المنصات التي تتطلب التسجيل و واغلبها يكون بالبريد الالكثروني لدلك البريد الالكثروني من اهم الادوات التي نجتاجها عند استخدامنا للانترنت ولايمكن الاستغناء عنه ونحتاجه بشكل مستمر

فوائد الإيميل

إيميل Email أو البريد الإلكتروني، وهو عبارة عن صندوق بريد إلكتروني يشبه صندوق البريد التقليدي و يمكننا من خلاله إرسال واستقبال الرسائل عن طريق شبكة الإنترنت، ولكل شخص يمتلك حساب بريد عنوان خاص به، وتقدم العديد من المواقع خدمة إنشاء بريد إلكتروني، ولكل موقع مميزاته وخدماته التي يتفرد بها، ولكن جميعها تقدم خدمة البريد بشكل مجاني، منها ما يدعم اللغة العربية ومنها لا يدعمها.

وعبر منصات وتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، فموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفيسبوك،
وإنستجرام وغيرهم بحاجة إلى وجود إيميل خاص بك للاستمتاع بخدماتهم، وفيما يلي نعرض طريقة
انشاء ايميل بالخطوات.

كل هذه المميزات تحتم علي كل شخص منا ان يتوفر على ايميل خاص به، لكن هناك بعض الاشخاص الذي لايعرفون كيفية عمل ايميل شخصي جيميل او هوتميل او ياهو لدلك في هذه التدوينة سوف اقدم لكم درس عن كيفية انشاء بريد الكتروني.

كيفية انشاء ايميل شخصي

عمل ايميل شخصي ليس صعب كثيرا لكن هناك بعض المستخدمين لايعروفون الطريقة لدلك هذا الدرس سيكون مفصل وسهل بحث اي شخص يستطيع فهمه و يستطيع انشاء بريد الكتروني خاص به في ثواني فقط

يجب أن نذكر في البداية إلى أن هناك العديد من المواقع المسؤولة عن إنشاء إيميل Email وأهمهم:
جيميل Gmail، وياهو Yahoo، وميكروسوفت Microsoft، ويوجد العديد من المواقع الأخرى، ولكن تلك
المواقع التي ذكرناها هي الأشهر، والأكثر تداولاً في الوطن العربي، وجميعهم لديهم نفس الميزة وطريقة ملء نموذج البيانات
لإنشاء الإيميل الشخصي الخاص بك، وفيما يلي نعرض طريقة عمل الإيميل Email باستخدام أي موقع:

بريد الالكتروني نبدا به هو جيميل هذا البريد الالكتروني المشهور و الغني عن التعريف بحيث اغلبية المستخدمين يستخدمونه لتوفره على العديد من المميزات و الخصائص التي تميزه عن باقي الخدمات الاخرى الخاصة بالبريد الالكتروني،

ابرزها انه يوفر درجة الامان و الحماية عالية جدا تجعل من شبه المستحيل اختراقه، وهذا ليس بغريب لانه في ملك واحدة من اكبر الشركات في عالم التنكنلوجيا وهي شركة جوجل، وبما انه في حوزة جوجل انشاء بريد جيميل ضروري للدخول الى خدمات جوجل الاخرى مثل يوتويب و جوجل دريف و غيرهم، ايضا متوفر بكثر من 40 لغة مختلفة من بينهم العربية و الفرنسية و الانجليزية كما انه سهل و بسيط في الاستخدام بحيث ان واجهته سهلة يمكن لاي شخص العامل معها ببساطة.

تتشابه العديد من خطوات إنشاء الإيميل في المواقع التي تقدم هذه الخدمة ولكنها تختلف في بعض التفاصيل، ولعمل إيميل يجب اختيار الموقع المراد استخدامه واتباع الخطوات التالية:

كيفية التسجيل في جيميل وانشاء ايميل

طريقة التسجيل في جيميل التي ساقدمها لكم صالحة لجميع انواع الاجهزة الهاتف سواء اندرويد و ايفون والكمبيوتر الجهاز اللوحي، الفرق الوحيدي هو في مساحة الجهاز فقط.

اولا قم بالدخول الى موقع gmail.com ثم اضغط على خيار انشاء حساب جديد.

  1. أنقر على أيقونة تسجيل أو Sign up.
  2. قم بإدخال المعلومات الأساسية المطلوبة منك.
  3. قم باختيار البريد الألكتروني المناسب لك بدون استخدام مسافات بين الحروف، وأصبح الآن الأمر
  4. أكثر سهولة حيث يقوم كل موقع بإعطاء مقتراحات لك لعنوان بريدك الألكتروني، فاختر ما يناسبك.
  5. الآن قم باختيار كلمة مرور أو Password، وننصحك باختيار كلمة مرور سرية تحتوي على الحروف
  6. والأرقام بدون أي مسافات بينهم.
  7. قم بنقل حروف التحقق التي ستظهر لم والمعروفة بـالـ Captcha.

أهمية عمل انشاء ايميل

يتم عمل إيميل شخصي أو إيميل تجاري للعديد من الأسباب، ولأهميته في العديد من المجالات، والتي تتلخص بالآتي:

  1. الحصول على هوية إلكترونية، إذ يتم التواصل مع جميع الأشخاص على شبكة الإنترنت عن طريقه، كما يتم من خلاله التقديم إلى الوظائف سواء الوظائف الدائمة أو وظائف Freelancer.
  2. استخدامه لتسويق الشخصي، إذ يعتبر الواجهة الأولى أمام أصحاب العمل وغيرهم من الأشخاص الذين يتم التواصل معهم.
  3. القدرة على إرسال الرسائل من أي مكان وإلى أي مكان وخلال وقت قصير.
  4. استخدامه في مجال الدعاية والتسويق وذلك لانخفاض تكلفة هذه الطريقة.
  5. التسجيل به في العديد من الخدمات المتاحة على شبكة الإنترنت.
  6. ربطه مع برامج وتطبيقات الهاتف لتسهيل التعامل معها وحفظ البيانات المطلوبة.

انشاء بريد الالكتروني ياهو Yahoo

يعتبر البريد الالكثروني ياهو من اقدم خدمات البريد الالكتروني، و اقدم حتى من جيميل، ما يميز هذا البريد الالكتروني انه يمكنك انشاء اكثر من حساب برقم هاتف واحد عكس جيميل لكل رقم هاتف حساب واحد فقط،

يعتبر موقع ياهو من المواقع الموثوقة والمجانية التي تقدم خدمة الإيميل، كما انه يدعم اللغة العربية، إذ يمكن عمل إيميل باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية،

لدلك اذا كنت تريد انشاء العديد من الحسابات انصحك ب ياهو الا اذا كانت لديك مجموعة من الارقام لانشاء العديد من حسابات جيميل.

لانشاء بريد الالكتروني ياهو اتبع الخطوات التالية:

  • اول شيء قم بالدخول الى موقع Yahoo ثم قم لاضغط على زر “انشاء حساب” او “Sign Up”
  • ستظهر لك صفحة جديدة يطلب منك ادخال بعض المعلومات مثل اسمك الاول و “اسمك الاخير” رقم “الهاتف” “الجنس”..
  • الضغط على خيار إنشاء حساب أو يمكن الدخول إلى الرابط التالي: https://login.yahoo.com/account/create?lang=ar.
  • تعبئة المعلومات التي يطلبها الموقع، كالاسم الأول واسم العائلة، واسم البريد الإلكتروني، وفي حال عدم توفره سوف يعطي الموقع عدداً من الخيارات، ثم اختيار كلمة السر والتي يجب أن تكون قوية لحماية الإيميل من الاختراق، إذ يجب أن لا تقل عن 8 خانات تحتوي على حروف صغيرة وحروف كبيرة ورموز وأرقام، ثم إدخال رقم الهاتف الجنس.
  • إدخال رموز الاختبار البصري للتأكد من أنّ المستخدم ليس روبوتاً.
  • إرسال رسالة نصية لرقم الهاتف الذي تم إدخاله للتأكد من ملكية الإيميل، وتحتوي الرسالة رمز التأكيد.
  • كتابة رمز التحقق، ثم الضغط على زر إرسال الرمز، وبهذه الخطوة يتم إنشاء الإيميل.

عمل إيميل هوتميل

موقع هوتميل من المواقع المعروفة عالمياً في تقديم خدمة الإيميل، وهو من المواقع التي تدعم اللغة العربية، ولعمل إيميل يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى صفحة إنشاء الإيميل عن طريق الضغط على الرابط التالي: https://signup.live.com/signup?mkt=ar-xa&lic=1&uaid=84c81c36fa7947319f696387cd9759f6.
  2. تعبئة المعلومات التي يطلبها الموقع، وهي الاسم الأول واسم العائلة، والجنس والبلد وتاريخ الميلاد، وعنوان الإيميل وكلمة السر.
  3. تعبئة خيارات الأمان وطريقة استعادة الحساب، وهنا يتم كتابة رقم الهاتف وعنوان إيميل بديل، والذي يمكن أن يكون تابع لأي موقع وليس شرطاً أن يكون هوتميل، ويمكن أن يكون بريداً يخص أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء المقربين.

والان ما عليك الا اعطائه لأصدقائك او اضافتهم او استيراد جهات الاتصال الخاصة بك، او ارسال رسالة الى الأصدقاء، أو كتابة رسائل لاشخاص، و أكثر من ذلك بكثير. وسنتعرف على ذلك في الخطوات التالية.

الفرق بين الايميل الرسمي والايميل الشخصي

الكثير منا لا يعرف الفرق بين الايميل الشخصي (Personal Email) والايميل الرسمي (Official Email), في هذه الفقرة نذكر لمحة سريعة و سنتعرف على اهمية الايميلات واهم الفروق بين الايميل الرسمي والايميل الشخصي:

الايميل الرسمي:

الايميل تابع لمؤسسة كأن تكون مؤسسة:


• شركة خاصة

• وزارة

تعليمية

• او موقع خاص

مثال على الايميل الرسمي
مختصر لاسم البلد مثل (iq) يرمز للعراق.رمز الموسسة مثل (edu) للمؤسسات التعليمية .اسم الموسسة @اسم الشخص (او رمز معين)

الايميل الشخصي :

يعتبر هذا الايميل مجاني وسهل وبسهول يمكن الشخص ان يعملة.مميزات الايميل الشخصي

  • مجاني
  • سهل الانشاء: العديد من المواقع المهمة التي تتيح لك انشاء ايميل من خلالها مثل جوجل (Google) تتيح لك انشاء جيميل (Gmail)

شاهد ايضا:

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد