أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

متى عيد الأم 2021 كم باقي على موعد و تاريخ عيد الام

0 78

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

متى عيد الأم 2021 . كم باقي على يوم عيد الام 2021 ، تحتفل العديد من دول العالم بعيد الأم أو بيوم الأم ويخصص يوم محدد لعيد الام . و الكثير منا يتساءل عن موعد و تاريخ يوم عيد الام العالمي بالميلادي 2021 إلا أن البعض يجهل اليوم المحدد لعيد الأم .

هذا السؤال من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأبناء الكبار والصغار من اجل الاستعداد لمناسبة عيد الأم السنوي الذي يتم الاحتفال به بالأم من أجل تقديم الشكر والمباركة والهدايا وتكريمها على الجهود التي قامت وبذلت بها من أجل تربية أبنائها تربية سليمة .

عيد الأم

يوم الام او عيد الام عبارة عن احتفال ظهر حديثا في طلع القرن العشرين ، يحتفل به بعض الاشخاص لتكريم الامهات .

ظهر هذا العيد برغبة من المفكرين الاوربيين الغربيين ؛ وذالك بعد ان وجدو ان الابناء يهملون امهاتهم عند ما يكبرو وبتعدون عنها

ابتكر هذا العيد مثل عيد الحب للأمهات في الغرب حيث يتم اهمالهم طوال السنة وابتكر هذا اليوم حتى يعبر الابناء فيه عن حبهم لأمهاتهم .

حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم والذي خصص له يوم الحادي والعشرين من مارس/ آذار لكل عام من أجل الاحتفال بدور الأم، وتكريم الأمهات على الجهود التي بذلنها من أجل أبنائهن.

كانت جوليا وورد هاوي، وهي مؤلفة كتاب “Battle Hymn of the Republic” أول من اقترح الاحتفال بعيد الأم بأمريكا عام 1872، وكان في البدء مخصصاً لتتمكن الأمهات من المشاركة في مسيرات للسلام.

تم الاحتفال بيوم الأم للمرة الأولى في مطلع القرن العشرين وبالتحديد في يوم الحادي والعشرين من مارس لعام 1908.

وعام 1908 أطلقت آنا جافيس حملة وطنية للاحتفال بالأمهات تكريماً لوالدتها المتوفاة، وانتقدت جافيس بشكل سيء لبدئها هذا الاحتفال، حتى قبل وفاتها عام 1948 أبدت ندمها على بدء هذه العطلة.

وكان الاحتفال به بواسطة الناشطة الأمريكية “آنا جارفيس” من أجل إقامة ذكرى والدتها في الولايات المتحدة الأمريكية،

وسعت لأن يصبح الاحتفال بهذا اليوم احتفالًا معترفًا به من قبل الحكومة الأمريكية، وهو الأمر الذي نجحت فيه بالفعل بعد عدة سنوات حيث تم الاعتراف بهذا اليوم في عام 1914

عيد الام في العالم العربي

كيف ظهر عيد الأم وكيف وصل إلى العالم العربي؟ إليك عدداً من الحقائق السريعة

اول من جاء بفكرة عيد الام في العالم العربي كان الصحفي المصري الراحل علي أمين مؤسس جريدة مصرية تدعى : ( اخباراليوم ) .وبتاريخ 21 مارس/آذار من كل عام بمعظم الدول العربية.

طرح فكرة عبر الجريدة حول تخصيص يوم للأم في العام يحتفل فيه الابناء مع امهاتهم ويقدمون لها الهداياء والتهاني .

تقبل البعض فكرة تخصيص يوم للام والبعض اراد تخصيص اسبوع كامل ، فيما تلقى العيديد من الاشخاص الفكرة بالرفض حيث قالو ان جميع ايام السنة للأم وليس يومًا واحدًا فقط .

متى عيد الأم 2021

ردا على سؤال كم باقي او متى عيد الأم من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأبناء، من أجل الاستعداد بشكل جيد لهذا اليوم الذي يتم انتظاره من العام لاخر، للاحتفال بالأم، وتكريمها، وإظهار مشاعر الحب والمودة لها، والتخطيط لزيارتها إن كان الأبناء يعيشون في مكان بعيد عن الأم.. وهو عبارة عن احتفال قد أصبح معروفاً عند الناس تحتفل فيه الناس بأمهاتهم في هذا اليوم الجميل عيد الأم يوافق متى يوم الأم في الدول العربية يوم الأحد 21 من شهر مارس 2021 ولكل عام وهو عبارة عن احتفال قد أصبح معروفاً عند الناس تحتفل فيه الناس بأمهاتهم في هذا اليوم الجميل وهو يصادف بالتقويم الهجري تاريخ يوم 1442/07/14 وهو من المناسبات الجميلة،

موعد عيد الام بالتاريخ الميلادي
21 مارس 2021
21 – 3 – 2021
موعد عيد الام بالتاريخ الهجري
١٤ رجب 1442
14 – ٧ – 1442

كم باقي على عيد الام 2021

عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بيوم الأم من الأمور التي يهتم بها الكثير من الأبناء بشكل كبير، فهذا اليوم من الأيام الخاصة في قلب كل ابن من الأبناء، ففيه يقوم بتذكر التضحيات التي قامت بها والدته من أجله، كما يتذكر المشاعر الطيبة والحب والحنان الذي غمرته به الأم في جميع مراحل حياته منذ ولادته حتى صار شخصًا يعتمد على نفسه في كافة أمور حياته، ويحسب الكثير من الأبناء عدد الأيام المتبقية حتى الاحتفال بهذا اليوم المميز، وللتعرف على عدد الأيام الباقية حتى يوم الأم يمكنك متابعة الجدول التالي:

الاحتفال بعيد الأم

يكون يوم عيد الأم مميز يجب لن يكون الإحتفال به مميزا وذلك حتى نستطيع صناعة ذكريات مميزة نتذكرها مهما مرت الأيام والسنوات لذلك عليكي أولا أن تنظفي البيت بدقة وتنشرين في الروائح العطرية وتشعلين البخور حتى يمتلئ المنزل بالطاقة الإيجابية ويعم الشعور بالراحة والهدوء.

لا تنسي تحضير بعض الصور الخاصة بالعائلة في مراحل مختلف من العمر وكذلك الصور التي تحمل أجمل اللحظات مع الأم.
قومي أيضا بتزيين المنزل بالزينة الملونة والبالونات وكذلك تحضير الحلوى مثل قوالب الكيك والشيكولاته وبعض المسليات والساندوتشات.
من الجدير بالذكر أن للإضاءة تأثير قوي ومختلف وخصوصاً في الإحتفالات والمناسبات لذلك يمكنك إحضار بعض المصابيح الملونة لتزيين جميع أرجاء المنزل بها.
يمكنك الآن تقديم الهدايا والحلوى ومعها علب الشيكولاته المفضلة لوالدتك وإجعلي صغارك يشاركون في الاحتفال حتى يتعلمون كيف يحتفلون بكِ عندما يتقدمون في العمر.
يوم عيد الأم هو اليوم المناسب ليعبر فيه كل أفراد الأسرة عن تقديرهم لجهود الأم ولكي يعبرون عن شكرهم وامتنانهم لكل ما ضحت به الأم في سبيل سعادة أبنائها.

حكم الاحتفال بعيد الام

عيد الام عيد مبتكر وجديد وهو عيد ابتكره الغربيين لذالك واجب علينا الاطلاع حكم هذا العيد في ديننا الاسلام ونرى ماذا قال اصجاب العلم في هذا الشأن .

قال الشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله :

الاعياد التي تخالف الاعياد الشرعية في الاسلام كلها اعياد بدع ، وعادة لم تكون موجودة في ايام السلف الصالح .

قال : الاعياد في الاسلام ثلاثة ( عيد الفطر – عيد الاضحى – عيد الاسبوع ” يوم الجمعة “) وما دون هذه الاعياد يعتبر بدعة .

ويقول الشيخ : الام احق من ايحتفى بها يوما واحداً في السنة ، بل الام لها الحق على اولادها ان يرعوها وان يعتنوا بها وان يقوموا بطاعتها في غير معصية الله عز وجل في كل زمان ومكان .

حيث أن الإسلام لم يحرم يوم الأم ولكن قد قال بأنه لا يمكن للمسلم أن يتبع الغرب الذي لا يرى أمه بعد البلوغ كثيراً لذلك فأنتا أمام أمك يومياً وهذا يجعلك تحتفل بها أينما أردت وفي الوقت التي لا تريد فلا تقتصر المناسبات على الأم لأن وجوده بجانبك مناسبة أكثر أهمية.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى عيد الأم 2021 ؟ كما تعرفنا على أبرز التفاصيل عن هذا اليوم وكيف بدأت الاحتفالات به.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد