أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

الكشف عن هويات جثث الفتيات لفظهن البحر إلى شاطىء طرطوس

0 113

الكشف عن هويات فتيات لفظهن البحر إلى شاطىء طرطوس عثرت الجهات المختصة في محافظة طرطوس على جثث ثلاث فتيات لفظها البحر إلى شواطىء الحميدية، وذلك يوم أول أمس الجمعة 2 نيسان/ أبريل.

الكشف عن هويات فتيات لفظهن البحر

الكشف عن هويات فتيات لفظهن البحر تم العثور على جثث 3 فتيات بالقرب من بلدة الحميدية في طرطوس – سوريا، والتي تبين أنها تعود للفتيات الثلاث اللواتي غادرن منزلهن في بزيزا الكورة، شمال لبنان.

ثلاث فتيات خرجن من منزلهن قبل أيام ولم يعدن، أرسلن رسالة لعائلتهن أنهن يردن الانتحار، فأبلغت القوى الأمنية، نشرت صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبة ممن يعرف عنهن شيئاً طمأنتها، وإذ بالخبر الذي كانت تخشاه يصلها، عثر على الشقيقات الثلاث جثثاً هامدة قذفها البحر إلى سوريا… كارول (٢٤ سنة)، عايدة (١٧ سنة) وميرنا علي الحج حسين (١٣ سنة)، ضربة مأسوية ثلاثية تلقاها كل من عرفهن.

رسائل ابتزاز وتهديد

أي قلب أم يمكنها تحمل خسارة ثلاث من بناتها، هي التي ربتهن بدموع العين، صبرت على مواجع الحياة، على أمل أن يأتي اليوم وتتغير الظروف، وإذ فجأة دخلت في نفق مظلم بعد الكابوس الفظيع الذي داهم قلبها منذ يوم الإثنين الماضي تاريخ اختفاء بناتها، قالت لـ”النهار” والغصة تخنق صوتها: “عندما غادرن المنزل اطلعنني على أنهن سيذهبن لشراء سندويش، كن في حالة طبيعية غير حزينات، وإذ بأحد الأشخاص يرسل لنا رسائل تهديد عبر واتساب، ألقت القوى الأمنية القبض عليه في الأمس، لا أعلم إن كان خلف موتهن، إلا أنه لعب بأعصابنا عبر الواتساب بتهديدنا بإنهاء حياتهن، سألناه عنهن، ماذا يرتدين رفض أن يجيب عن أسئلتنا، وننتظر حتى الغد لنقصد مكان توقيفه ونرفع دعوى عليه”.

200دولار وبطاقات تشريج

قريبة الشقيقات الثلاث أكدت لـ”النهار” أن شاباً بدأ قبل 4 أيام التواصل مع الشقيقة الكبرى لهن، ابتزها مالياً، حيث طلب بطاقات تشريج للهاتف وإلا سيرسل الفتيات جثثاً إلى سوريا، لا بل اتصل مرة بها عبر الفيديو كول، كان جالساً على الشاطئ وأمامه مشروب، من دون أن يظهر وجهه، طلب منها القدوم وبحوزتها مبلغ 200 دولار مهدداً إياها إن أبلغت أحداً بقتلهن واحدة تلو الأخرى، وفي الأمس أرسل لها لينك فتحته، وإذ بها تصدم بخبر وفاتهن”. وأضافت: “ننتظر تقرير الطبيب الشرعي وما سيشير إليه، واليوم حضرت عناصر من فرع المعلومات واستمعت إلى أقوال الوالد”، رافضة كل ما يتداوله البعض حول مشاكل عائلية دفعت بالفتيات إلى الانتحار، مشددة على أن الوالد الذي يعمل سائق سيارة أجرة كان يحبهن بشكل كبير لاسيما عايدة وميرنا.

وأفادت مصادر محلية، أنّ ثلاث جثث تعود لفتيات مجهولات الهوية، عثر عليها على شاطىء بلدة “الحميدية” في محافظة طرطوس الساحلية والتي تبعد 7 كم عن الحدود اللبنانية.

وأضافت المصادر، أنّ “الطبابة الشرعية” كشفت على الجثث وبيّنتْ أنّ الجثة الأولى تعود لفتاة في العقد الثاني من العمر، والثانية تعود لفتاة في العقد الثالث من العمر، أمّا الجثة الثالثة فتعود لفتاة في العقد الثاني من العمر.

وأقرّتْ لجنة “الطب الشرعي” أنّ سبب الوفاة يعود للغرق، وليس من آثار موجودة على الجثث الثلاث تدل على فعل جرمي، وقدّرت اللجنة زمن الوفاة منذ خمسة أيام مضتْ.

من جهتها ذكرت وسائل إعلام محلية، أنّ الجثث تعود لفتيات من “بزيزا” قضاء “الكورة” اللبناني، وقد أعلن منذ 5 أيام عن اختفائهن، من قبل “الأمن اللبناني” بعد بلاغ مقدم من والد الفتيات.

من جهته رجّح “مجدي طعمة” رئيس مجلس بلدة الحميدية في طرطوس، أنْ يكون قارب يقل الفتيات غرق جرّاء الأحوال الجوية السيئة التي سادت المنطقة.

الزوار شاهدوا أيضاً :

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.