أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

جثث شواطئ طرطوس صور صادمة لجثث 3 فتيات تُشعل جدل بين سوريا ولبنان

22

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

جثث شواطئ طرطوس صور تداولت صفحات محلية سورية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صوراً لجثث ثلاث فتيات وجدت على شاطئ بلدة الحميدية في طرطوس ظهر يوم أمس الجمعة، تسببت بجدل بين سوريا ولبنان على وسائل التواصل.

كما ذكرت معلومات صحافية سورية أنه تم العثور على جثث 3 فتيات بالقرب من بلدة الحميدية في طرطوس – سوريا، مرجحة أنها تعود للفتيات الثلاث اللواتي غادرن منزلهن في بزيزا الكورة، شمال لبنان

عثرت الجهات المختصة في محافظة طرطوس السورية مساء أمس الجمعة، على 3 فتيات مجهولات الهوية، وذلك على شاطئ البحر بالقرب من بلدة الحميدية.

في حين تحدث صفحات محلية لبنانية عن أنه تم العثور على جثتين تعودان لفتاتين على شاطئ بلدة الحميدية التابعة لمدينة طرطوس السورية، وقالت صفحة “جبل محسن” اللبنانية” إنه من المرجح أن الجثتين تعودان لفتيات تم الإبلاغ عن اختفائهن في لبنان منذ أيام.جثث شواطئ طرطوس

ومنذ خمسة أيام، عمّم الأمن العام اللبناني اختفاء ثلاث فتيات لبنانيات كنّ يقطنّ مع عائلتهن، خرجن من منزلهن الكائن في بلدة بزيزا – الكورة في لبنان، ولم يعدن حتى اللحظة، وذلك بناء على استدعاءٍ قدم من ذويهن. وتساءلت صفحات عما إن كانت هناك صلة بين اختفاء الشقيقات الثلاث في الكورة، وظهور جثث للفتيات الثلاث في طرطوس.

من جانبه، أكد تقرير الطب الشرعي أن الفتيات توفين غرقاً، ولا أثر لأي اعتداء أو كدمات أو ما شابه على الجثث، ويقدر زمن الوفاة منذ حوالي أسبوع.

وقال قائد شرطة محافظة طرطوس التابع للنظام العميد موسى الجاسم في تصريح له إنه تم إبلاغهم ظهراً عن وجود جثث لفتيات على الشاطئ بالقرب من بلدة الحميدية حيث توجه العناصر إلى المكان لإجراء التحقيقات وجمع المعلومات حول الحادثة مؤكداً أنه لم يتعرف أحد من أبناء المنطقة على الفتيات وأنه سيتم تعميم مواصفاتهن غداً على صفحة الشرطة.

وفي وقت سابق، كان رئيس مجلس بلدة الحميدية مجدي طعمة قد وجد أثناء وجوده بالقرب من الشاطئ جثتي الفتاتين مرجحاً أن يكون السبب غرق قارب كان يقلهما بالقرب من لبنان وعلى إثر الأنواء التي حصلت أمس في المنطقة لفظهما البحر.

ولفت طعمة إلى أن “عناصر الشرطة والصحة حضرت إلى المكان لإجراء التحقيقات اللازمة, فيما تم التواصل مع مديرية الموانئ لتمشيط الشاطئ للتأكد فيما إذا كانت هناك جثث أخرى”.

بدوره، أوضح رئيس الطبابة الشرعية في المحافظة علي بلال في تصريح مماثل أنه “تبين من خلال الكشف الطبي على جثث الفتيات أنهن في العقد الثاني والثالث من العمر وسبب الوفاة يعود للغرق ولا توجد أي آثار جرمية على الجثث مقدراً زمن الوفاة بنحو خمسة أيام”.

وأضاف بأن “علامات الغرق بدت واضحة فيما لاتزال الجثث مجهولة الهوية وقد تم أخذ العينات للاستعراف”.

يذكر أن ثلاث فتيات فقدن من بلدة بزيزا،وهنّ من آل الحج حسين من طرابلس يسكنّ مع عائلتهن في بزيزا- الكوره منذ سنوات طويلة.

وأوضحت بلدية بزيزا أنه “لا يوجد بعد معلومات مؤكدة عن سبب اختفائهن وبالتالي، فإن والدهن قد سلم الملف الى القوى الامنية التي تقوم بمتابعته، والفتيات خرجن من منزلهن بكامل ارادتهن ولم يعدن، ونحن بانتظار نتائج التحقيق لنعلمكم بكل جديد”.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد