أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

- Advertisement -

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2021 مكتوب – دعاء اليوم الواحد من رمضان 1442

- Advertisement -

158

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2021 مكتوب. نَستقبل معًا شهر رمضان المُبارك بالتهاني والدعاء والذكر والإستبشار، وننشر لكم زوارنا الكرام أعظم أدعية استقبال شهر رمضان المبارك، أدعية مأثوره من السُنة النبوية الشريفة، نُقدمها لكم هُنا عبر هذا المقال من أجل تسهيل عناء البحث عليكم عن دعاء رمضان في اليوم الاول، وقراءة نص دعاء اليوم الاول من رمضان مكتوب.

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان المبارك، يعتبر شهر رمضان المبارك هو واحد من أجمل واحب الشهور في قلوب المسلمين حيث إن هذا الشهر هو شهر العبادات وشهر الطاعات وفية يكثر المسلم من الصيام والقيام إلي الله سبحانة وتعالي، وهناك العديد من الاعمال الصالحة التي يجب علينا إن نكثر منها في هذا الشهر مثل المداومة علي قراءة القرأن الكريم يومياً والقيام كثيراً وأيضاً أداء صلاة التراويح يومياً في المسجد، والاكثار من الدعاء هو واحد من ضمن الاشياء التي يجب علينا إن نكثر منها في رمضان حيث إن الدعاء في هذا الشهر تكون مستجابة بأذن الله تعالي.

- Advertisement -

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان يعتبر من الأدعية البسيطة التي يسهل حفظها من قبل المسلمين، ومن المعروف أن أبواب السماء تكون مفتوحة في شهر رمضان الكريم، لذلك يدعوا جميع المسلمين الله عز وجل كثيرا في هذا الشهر، وهناك الكثير من الأدعية التي تقال في هذا الشهر الكريم.

دعاء اليوم الاول من شهررمضان.. تزامناً مع أول أيام الصيام من شهر رمضان المبارك 1442، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات، ننشر لكم دعاء اليوم الاول من رمضان 1442، وذلك لرغبة الكثير منا بمزيد من التقرب من الله في مثل هذه الأيام، إذ تزيد عمليات البحث عن دعاء اليوم الاول من رمضان 1442، وهو ما سوف نقدمه لكم عبر هذا المقال.

a0ean

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2021

- Advertisement -

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان. وبالتوجه بقلوب ملؤها التوبة والاستغفار والابتهال الى بارئها، نتابعكم اولاً بفضل قراءة دعاء اليوم الاول من شهر رمضان ، ومستحبات الايام والليالي ومايشرع ويسن القيام به من اعمال وطاعات خلال ساعات الشهر الفضيل الى جانب عبادة الصيام والصلاة وقراءة القران .

يدعو المسلمون الله عز وجل راغبين في رضاه، وطالبين منه الرحمة والمغفرة يوم القيامة، ودعاء اليوم الأول من شهر رمضان هو.

  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان، وقد افترضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم أعنا على صيامه، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمه لنا، في يسر منك وعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل على محمد وال محمد , اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين , وقيامي فيه قيام القائمين , ونبهني فيه عن نومة الغافلين , وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين , واعف عني ياعافيا عن المجرمين , برحمتك ياارحم الرحمين.
  • البسملة ضرورية قبل القيام بأي شيء، لذلك بدأ الدعاء بالبسملة، وفي هذا الدعاء يناجي المسلم ربه ويطلب منه العون في صيام هذا الشهر الكريم.
  • وفي بقية الدعاء يطلب المسلم من ربه أن يتقبل صيامه ويتسلمه منه في رضا ومغفرة من الله عز وجل.

ثواب قراءة هذا الدعاء

شهر رمضان المبارك مليء بالمغفرة والأجر العظيم، ففيه يعطي الله لعباده ثوابا كبيرا على كل شيء بما في ذلك الدعاء.

وثواب قراءة هذا الدعاء “دعاء اليوم الاول من شهر رمضان ” كما ورد في الاحاديث ان قارئه يجزى بقراءته الف الف حسنة .

- Advertisement -

- Advertisement -

  • من يردد دعاء اليوم الأول من هذا الشهر العظيم، ينال آلاف الحسنات والله يضاعف لمن يشاء، وذلك لأن العبد يناجي ربه وهو صائم.
  • ولكن يشترط أن يكون قلب المسلم صافي من الحقد والبغضاء والكراهية لأي شخص كان، ويحب أن تكون نية قائل الدعاء صافية.
  • ويجب أن يكون العبد تائب من المعاصي بوجه الله عز وجل، ولا يوجد بينه وبين أحد خصومة.

الأشياء المستحب عملها في أول يوم من رمضان

هناك الكثير من الأشياء المستحب فعلها في أول يوم من هذا الشهر المبارك، وجاءت تلك الأعمال كالتالي.

يستحب في اول ايام الشهر الفضيل القيام بعدة اعمال تبدا بالاستهلال لدخوله كما كان يفعل رسول الله واصحابه الكرام ، والغسل في اول لية منه واول ايامه حيث انه له فضل عظيم ، ويؤتى بنية غسل اول ايام شهر رمضان , كما ويستحب في جميع ايام وليالي شهر رمضان وفي اول ايامه التصدق ولو بشق تمره ، الاكثار من الاستغفار ، الاكثار من التسبيح، افطار الصائمين بقدر المستطاع، صلة الرحم وتبادل التهنئة مع الوالدين والاهل والاقارب بحلول الشهر الفضيل ، صلاة ركعتين في اول ليله من شهر رمضان بالحمد مرة والتوحيد ثلاثا ، تلاوة ايات القران الكريم .

  • النظافة والاستحمام، ويقال إن الاستحمام في هذا اليوم يحمل كثيرا من الفضل للعبد، ويكون ذلك بصب العبد عدد 30 كف من الماء على الرأس.
  • يستحب أن يغسل المسلم وجهه بماء الورد في هذا اليوم، ويقال إن ذلك يمنع عنه الفقر والمذلة.
  • يجب أن يقوم المسلم أن يصل الرحم في ذلك اليوم، وان يهنئ الأقارب والجيران والأصدقاء بحلول هذا الشهر الكريم في أول يوم منه.
  • في أول يوم من شهر رمضان يجب على الفرد أن يقرأ الكثير من القرآن الكريم، وان يعمل على ختم كتاب الله عز وجل طيلة الشهر.
  • يوجد دعاء يجب على المسلم قوله قبل فجر اليوم الأول من شهر رمضان، وهذا الدعاء هو.
  • اللَّهُمَّ قَدْ حضر شهر رمضان، وَقَدِ افْتَرَضْتَ عَلَيْنا صِيامَهُ، وَأَنْزَلْتَ فيه القرآن هدى لِلنَّاسِ وبَيِّناتٍ مِنَ الهُدى وَالفُرْقانِ.
  • اللَّهُمَّ أَعِنّا عَلى صِيامِهِ، وَتَقَبَّلْهُ مِنّا، وَتَسَلَّمْهُ مِنّا، وَسَلِّمْهُ لَنا فِي يُسْرٍ مِنْكَ وَعافِيَةٍ، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

دعاء كل يوم وليلة من شهر رمضان 1442


” اللهم رب شهر رمضان، الذي انزلت فيه القران ، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام , فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن ”

ramadan messages 1

دعاء رؤية هلال رمضان “دعاء الاستهلال”


ورد في السنة عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم , انه اذا رأى هلال شهر رمضان كان عليه السلام يتوجه نحو القبله ويقول :

” اللهم اهله علينا بالامن والامان والسلامه والاسلام، والعافية المجلله، ودفع الاسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القران، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يارب العالمين “.

وفي النهاية شهر رمضان الكريم شهر عظيم يجب أن يستغله كل مسلم في محو الذنوب والمعاصي، ويحب العلم أن دعاء اليوم الاول من شهر رمضان له فضل كبير جدا للعبد.

فيديو دعاء اليوم الاول من رمضان

الزوار شاهدوا أيضاً :

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد