أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

- Advertisement -

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2021 أدعية شهر رمضان جميلة ومؤثرة ramadan

- Advertisement -

110

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان أدعية شهر رمضان جميلة ومؤثرة ramadan

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يفصلنا عنه أيام قليلة، ويبحث الكثير عن أفضل الأدعية لأيام رمضان الكريم، يقدم لكم موقع « أنباء الوطن » دعاء اليوم الثاني من رمضان 2021.

- Advertisement -

دعاء اليوم الثاني من رمضان 2021، يتسارع المسلمون في شهر رمضان بالتقرب إلى الله عز وجل بالطاعات، والصلاة والدعاء، فمنهم من يقوم الليل ومنهم من ينفق بالخير، ومنهم من يدعوا الله ويتقرب إليه.

استقبال شهر رمضان لا بد أن يكون استقبالًا مميزًا بتجديد النية بالتقرب إلى الله وفعل الخير وترك المعاصي والمنكرات، لابد أن نستقبله بتلاوة القرآن والإنفاق والعمل الصالح، والأدعية التي تجعل العبد يتصل مع خالقه سبحانه وتعالى فسلاح المسلم هو الدعاء.

ومع حلول صباح اليوم الثاني من الشهر الكريم نقدم لكم دعاء ثاني أيام رمضان، حتى يمكنكم ترديده عند إفطاركم.

دعاء اليوم الثانى من رمضان

- Advertisement -

يبحث الكثير من الناس في هذا الشهر الكريم عن أفضل العبادات والأدعية لاستقبال شهر رمضان لاختلافه عن جميع أيام السنة حيث فضله الله عن شهور الأخرى فمن صام وأحتسب وعمل الأعمال الصالحة يضاعف الله حسناته ويبدل سيئاته

فهو فرصة علينا اغتنامها وعدم تضييعها باللعب واللهو حيث يعتبره البعض مثل الشهور الأخرى بل يقومون بتضييع الأوقات واستثقال الصيام وعدم تأدية الصلوات في أوقاتها ويمر شهر رمضان وتضيع الفرصة التى قدمها الله له.

وينتشر بين الناس دعاء اليوم الثاني من رمضان المبارك، ونص الدعاء

(اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ).

أفضل دعاء اليوم الثاني من رمضان 2021

للصائم عند فطره دعوة لا ترد، لذلك يغتنم الجميع شهر رمضان المبارك للتقرب إلى الله بالدعاء، والأعمال الصالحة من قراءة قرآن وصلة أرحام وإطعام المساكين وغيرها من النفحات الإيمانية.

لذلك اجتهد العلماء وقدموا مجموعة من صيغ أدعية جميلة، وكل يوم من أيام رمضان هناك دعاء جميلة يُستحب الدعاء به.

- Advertisement -

- Advertisement -

وإن وجب علينا التنويه بأنه لا يوجد صيغة للدعاء ولكنها اجتهادات، حيث نجد أن هناك بعض الأدعية القريبة من القلب والتي يحب الكثير ترديدها.

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.
  • “اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لقراءة آياتك بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمين.”
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

الادعية المستحبة للصائم:

  • اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال،
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

كذلك أيضا هناك بعض الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك ومنها :

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان من الأدعية التي يجب علينا أن نحرص عليها باستمرار، ويجب أن يستغل المسلم فرصة دخول هذا الشهر الكريم، وأن يتنوع بين مُختلف أنواع العبادات والطاعات طوال الشهر، لعل الله تعالى يجعله من عتقائه من النار، الذين يعتقهم في كل ليلة من ليالي رمضان.

فيما يلي عدد من الأعمال التي يمكن أداؤها في اليوم الثاني، وفي جميع أيام رمضان:

  • قراءة القرآن: يجب أن يداوم المسلم على قراءة القرآن الكريم باستمرار، ولكن كان الصحابة والتابعين يختمون القرآن أكثر من مرة في هذا الشهر، ويجب علينا أن نقتدي بهم.
  • صلة الرحم: كما نعلم أن صلة الرحم من أكثر الأمور التي تُقربنا من الله تعالى، وهذا الشهر الكريم فرصة رائعة لزيارة الأقارب والتودد إليهم، وتقديم أي مساعدة يحتاجون إليها سواء كانت مادية أو معنوية. الصدقة: قم بالتصدق كل يوم ولو بشيء قليل، فإن أحب الأعمال إلى الله تعالى أدومها، وهكذا سوف يمكنك الحصول على أجر يوميًا.
  • الإكثار من النوافل: عند فعل الطاعات خلال رمضان يحصل المسلم على المزيد من الأجر والثواب، ولذلك لابد أن يُكثر من الطاعات بأنواعها ومنها صلوات النوافل.
  • الذهاب إلى العُمرة: عند قضاء العُمرة في هذا الشهر، فإنها تُعادل أجر حجة.

فيديو دعاء ثاني يوم من رمضان

الزوار شاهدوا أيضاً :

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد