أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان – دعاء يوم 11 رمضان

73

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك يبقى جُلُّ اهتمام المسلمين بشهر رمضان المبارك هو أداء العبادات على اختلاف أنواعها.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، حيث حدثنا النبي صلى الله عليه وسلم عن فضل الدعاء في رمضان فما أكرم عند الله من الدعاء له في هذه الأيام المباركة وقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم إن دعوة الصائم في هذه الأيام لا ترد له دعوة فما طلب شيء من الله ألا استجاب له عن ابن عباس عن النبي قال: دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان: اَللّـهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الاِحْسانَ، وَكَرِّهْ اِلَيَّ فيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَّخَطَ وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، يعتبر الدعاء في شهر رمضان المبارك واحد من اجمل الاعمال التي يجب علي المسلم أن يقوم بها في كل يوم، حيث إن هذا الدعاء يساعد المسلم علي ان يصل إلي ما يبتغاه وأيضاً دعاء وسيلة اتصال قوية بين الله سبحانة وتعالى والعباد،

ولذلك يجب علي كل مسلم ومؤمن أن يكثر من الدعاء إلي المولي عز وجل في شهر رمضان المبارك شهر المحبة والكرم والتسامح وخاصة في وقت الصلاة وفي وقت الأفطار وأيضاً من افضل الاوقات التي ندعوا الله سبها في شهر رمضان في الثلث الاخير من الليل حيث إن هذا الوقت هو وقت استجابة كبير للدعوات.

ومع الحظر المفروض على نحو نصف سكان العالم، يسعى المسلم لملء وقته بقراءة القرآن الكريم والصلاة والصوم والدعاء. ويدعي المسلم ربه عز وجل إما بلسانه ولهجته المحكية، أو بأدعية معتادة ورثها عن السلف الصالح، لها أفضال وثواب عظيم.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، إن أيام شهر رمضان الفضيل تعد أفضل الأوقات للتقرب إلي المولى عز وجل، والتضرع إليه بالدعاء في أي أمر فهو من بيده ملكوت كل شيء.

لذلك ينبغي على جميع المسلمين أن يغتنموا أيام هذا الشهر المبارك، وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان.

مميزات الدعاء

  • يعد الدعاء من أكثر العبادات والطاعات التي يحبها المولى عز وجل، لما له من مميزات وآثار طيبة تعود على العبد، وتتمثل في تدريب النفس البشرية على اللجوء فقط إلى الخالق ولا احد سواه، يجعل العبد حريص علي اتقاء المولى جل علاه في جميع الأفعال التي يقوم بها.
  • إن الله عز وجل يحب أن يناجيه عباده وخصوصًا العبد الذي يدعوه بإلحاح، يعمل الدعاء على إزالة الهم والكرب وبث الطمأنينة والراحة في النفس، وينال العبد على دعائه أجر وثواب من رب العالمين.
5 دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان – دعاء يوم 11 رمضان

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

لم يرد في القرآن أو السَّنة أنَّ هناك أدعيةٌ محدَّدة لهذا اليوم أو غيره، وإنَّما ورد في السُّنة والقرآن فضل أيام رمضان بشكل عام.

كثيرا منا في شهر رمضان المبارك يحرص على الإكثار من أعمال الخير والطاعات والتقرب إلى اللهفى اليوم الحادي عشر من رمضان كي يفوز بفضل الله وأن يأخذ الثواب الكبير فبعد أغلقت المساجد وإقامة صلاة التراويح، أصبح الكثير منا يقيم الصلاة في منازلهم على أكمل وجه كما يحرصون على ختم القران الكريم آملين أن يتقبل المولى صالح الأعمال

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك دعاء 11 رمضان يسأل عليه الكثير من الأشخاص، و هو أول يوم في الجزء الوسط من شهر رمضان الذي يكون فيه مغفرة من الله واسعة، نوضح لكم في هذا المقال دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان و تفسيره و كل ما يخصه و أشياء أخرى محببة في أيام شهر رمضان المبارك.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ”.

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ كُتِبَ لَهُ حِجَّةٌ مَقْبُولَةٌ مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله، وَ عُمْرَةٌ مَعَ أَهْلِ بَيْتِهِ عليهم السلام، وَ كُلُّ حِجَّةٍ مَعَهُ صلى الله عليه و آله تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ حِجَّةٍ مَعَ غَيْرِهِ، وَ كُلُّ عُمْرَةٍ مَعَهُمْ عليهم السلام تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ عُمْرَةٍ مَعَ غَيْرِهِمْ” .

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لقرائه آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ

كما أن الملائكة تقوم في هذه الليلة، بتحية المؤمنين والسلام عليهم “سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ”، وهذا السلام من الملائكة غفران ومن الله هو رحمة مستمرة، فهي ليلة تخلو من الشرور، فيعمّ السلام والطمأنينة والرّاحة، من حرم هذه الليلة فقد حرم، يغفر الله فيها جميع الذنوب، لمن قامها إيماناً واحتساباً.

وهي ليلة يشعر بها المؤمن في قلبه، حيث يشعر بالسّكون والهدوء والطمأنينة وانشراح صدره لها، وفي صباحها تظهر الشمس دون شعاع، قال صلى الله عليه وسلم: صبِيحةَ ليلةِ القدْرِ تَطلُعُ الشَّمسُ لا شُعاعَ لها؛ كأنَّها طِسْتٌ حتى تَرْتَفِعَ.

تفسير دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

يسأل الجميع عن تفسير الأدعية و ما تحمله من خير للذي يدعو بها، و نعرفكم في هذة الفقرة معنى دعاء الحادي عشر وتفسيره في هذة الفقرة:

  • اللهم حبب الي فيه الإحسان: أن الإحسان يصنع من معروف و يأتي من الخير و هو من أكثر الصفات المحببة شرعاً، و المحسنون يحبهم الله كما ذكر في القران الكريم (و أحسنوا إن الله يحب المحسنين)، فيتمنى العبد إن ينعم عليه بالإحسان ويجعله من الأشياء التي يمتلكها في شخصيته.
  • وكره فيه الفسوق و العصيان: يتمنى العبد من ربه أن يجعله يكره الفسوق و هو الخروج عن الطريق الخاص بالحق، وقال الله في كتابه الكريم( إن المنافقين هم الفاسقون) فهذا يعني إن العبد يدعي ربه أن يبعده عن النفاق و الفسق، ولا يعصي ربه ابداً، و يتمنى من الله إن يقبل دعاءه.
  • وحرم علي فيه السخط والنيران: يتمنى العبد من ربه أن يبعد عنه السخط وهو الغضب الشديد عليه من ربه، فاللذين باءوا بسخط من الله تعالى فاسقون منافقين و يخلدون في النار.
  • بعونك يا غياث المستغيثين: ويطلب من الله كل هذة الأشياء الموجودة في الدعاء بمعاونة من الله عز وجل له، لأنه متأكد إن الله من ينقذ جميع العباد اللذين يلجأون اليه ويستغيثون به.

دعاء يقرأ في كل يوم من رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد ( اللهم ربّ شهر رمضان الذي انزلت فيه القرآن، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام، فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن ).

فضل دعاء يوم الحادي عشر من رمضان

شهر رمضان شهر المغفرة والغفران ويزداد حرص المسلم من جميع بقاع العالم على التقرب إلى الله عز وجل بكل الوسائل ختي يحظى على رضى الله في هذا اليوم الكريم المبارك اليوم الحادي عشر من رمضان. ومن هذه الأدعية.

  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا”.
  • “يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك”.
  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • “اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع”.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.
  • “اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضى بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.
unnamed 3 دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان – دعاء يوم 11 رمضان

أدعية المستحب الدعاء بها في رمضان

فضل دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان : من المستحب في شهر رمضان الإقدام بشكل دائم ويومي على فعل الطاعات والتقرب الى الله
و يكون ذلك بالأعمال الصالحه، وطلب المغفرة والرحمة من الله عز وجل

وأيضاً التوبة بنية صادقة في كل مايتوجه به المسلم من طاعات وعبادات إلى الله عز وجل خلال أيام وليالي الشهر الكريم ومن كرم الدين الإسلامي الحنيف أنه قد حثنا على قراءة الأدعية والمناجاة اليومية في رمضان،

وكذلك بيان فضلها وثوابها العظيم عند الله عز وجل والحث على قراءة كل دعاء يومي بتاريخ اليوم في رمضان فهناك أدعية قصيره ولها أجر كبير، ننشرها لكم يوميا خلال الشهر الفضيل، ونرجو من الله القبول لنا ولكم ونسألكم الدعاء.

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ.
  • “اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.”
  • رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
  • رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • “اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.”
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِناً وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ، وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَاراً.
  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ.
  • رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • “اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.”
  • ربي أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.
  • رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي.
  • رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
  • اللهم إنا نسألك أن تمسح عنا أوجاعنا، وتنور ظلمات ليالينا، اللهم اسقنا فرحا، وارزقنا من كل مداخل الخير.
  • اللهم يا قوي من للضعيف غيرك، اللهم يا غني من للفقير غيرك، اللهم يا عزيز من للذليل غيرك، اللهم اغننا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك.

مستحبات أعمال أيام شهر رمضان الكريم

يوجد الكثير من الأشياء المستحبة عند الله عز وجل، ويحب أن يقوم بها العبد المؤمن الصالح، الذي يسعى لإرضاء ربه و يفعل جميع الأشياء المميزة الجميلة بكل حب في أيام رمضان:

  • صلة الرحم
  • البر بالوالدين
  • قيام الليل قدر المستطاع
  • المواظبة علي قراءة الأدعية اليومية
  • زيادة التصدق وإطعام وإفطار الصائمين
  • زيادة التصدق وإطعام وإفطار الصائمين
  • صلاة ركعتين لله كل ليلة من ليالي رمضان
  • الابتعاد عن جميع الأحاديث وأقاويل الفحش
  • الإلتزام والإنتظام في قراءة الأدعية الخاصة بالأسحار
  • المواظبة على تلاوة القرآن الكريم يومياً بأكبر قدر ممكن
  • واجب على العبد صلاة ركعتين بالتوحيد 3 مرات و الحمد مرة.
  • استخدام ماء الورد في غسل الوجه حتى ينجي من الفقر والذلة.
  • تلاوة آيات من القرآن حتى إن يختم القرآن في شهر رمضان الكريم.
  • من المستحب أن يغتسل المؤمن في ليالي الافراد خلال شهر رمضان الكريم
  • الاستحمام المستمر و الاهتمام بنظافته الشخصية و ذلك من خلال صب 30 كف من الماء على على الرأس، و هذا الموضوع يقوم بحماية من الآلآم.

دعاء لشفاء المرضى في اليوم الحادي عشر من رمضان

  • اللهم يا رحمن يا رحيم أسألك بعزائم رحمتك أن تخفف آلام مرضى المسلمين وتجعلها لهم في موازين حسناتهم يا كريم.
  • اللهم يا كريم أسألك بهذا اليوم الفضيل من رمضان أن تجعل الصحة في البدن والسَّلامة من العلل من أرزاقنا التي كتبتها لنا.
  • اللهم يا من اختصصت نفسك بعلم الغيب، أدعوك في أيام رمضان المباركة أن تشفي مرضانا وتكتب لهم السَّلامة من كل ألم.
  • اللهم يا من كتبت الشفاء لسيدنا أيوب عليهم السَّلام، اكتب الشِّفاء لكل من ألمَّ به ابتلاء أو مرض في هذه الأيام المباركة من رمضان.

دعاء للصبر على الابتلاء في اليوم الحادي عشر من رمضان

  • اللهم إنَّك تعلم ما ألمّ بي من ابتلاء وأنا راضٍ بما قدَّرته لي، فاكتب لي القوة كي أكون عبدًا صابرًا قويًا.
  • اللهم إنِّي راضٍ بقضائك مستسلم لقدرك، فألهمني الصَّبر على ما أنا به في هذه الأيام المباركة يا رحمن.
  • اللهم أنخل عليَّ الصَّبر نخلًا فإنِّي عبدك الفقير الذي لا يملك لنفسه النَّفع أو الضُّر، وأنا راضٍ ومؤمنٌ بما قسمته لي.

ادعية ختام العشر الاوائل من شهر رمضان الكريم

لقد بلغنا العشر الاوائل من شهر رمضان المبارك، ويبحث المسلمون عن دعاء يوم 11 رمضان 1441 هـ ، ويهتمون بمعرفة ادعية العشر الاوائل من شهر رمضان الكريم 2020 ، لذا سنذكر لكم في التقرير التالي، مايبحث عنه الجمهور في تلك الأيام المباركة.⁦⁩ في ختام ايام الرحمة واستقبال ايام المغفرة:

  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيْهِ إِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيْهِ لِقِرأَةِ آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ ياأَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ رَحْمَةَ الاَيْتامِ، وَإِطْعامَ الطَّعامِ، وَإِفْشاءَ السَّلامُ، وَصُحْبَةَ الكِرامِ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الامِلِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الاَجْوَدِينَ.
  • اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيْهِ عَلئ إِقامَةِ أَمْرِكَ، وَأَذِقْنِي فِيْهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي فِيْهِ لاَداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِي فِيْهِ بِحِفْظِكَ وَسَترِكَ، ياأَبْصَرَ النَّاظِرِينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُسْتَغْفِرِينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ عِبادِكَ الصَّالِحينَ، واجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ أَوْلِيائِكَ المُقَرَّبِينَ، بَرَأْفَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللَّهُمَّ لاتَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يامُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.
  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي فِيْهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقْنِي فِيْهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفِيقِكَ يا هادِيَ المُضِلِّينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيْهِ نَصِيبا مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيْهِ لِبَراهِينِكَ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتِي إِلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا أَمَلَ المُشْتاقِينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ ياغايَةَ الطَّالِبِينَ، اللهم تقبل.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نَوْمَةِ الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ ياإِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي ياعافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.

فيديو دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

يقوم العديد والعديد من الناس بالبحث والسؤال عن دعاء يوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، حيث يعد هذا اليوم هو أول أيام الجزء الأوسط من هذا الشهر.

والذي يرزق فيه المولى جل علاه مغفرة واسعة لجميع عباده، ويكون بإمكان العبد أن يدعو بما يشاء طالما أن دعاءه لا يشتمل على مكروه وأذى، حيث أنه لا توجد أدعية بعينها ينبغي الدعاء بها.

أيام شهر رمضان الكريم كلها ايام خير وبركة، بالإضافة إلى كونها أيام مستحب فيها الدعاء والتضرع إلى الله تعالى،

الزوار شاهدوا أيضاً :

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد