أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان والأدعية المستحبة في رمضان

84

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان، ايام شهر رمضان الكريم كلها رحمة ومغفرة من الله سبحانة وتعالي ويكون في هذه الايام عتق من النيران واستجابة للدعوات، ومن أحب الاعمال إلي الله سبحانة وتعالي في رمضان هي القيام بالدعاء في الصلاة وفي كل الاوقات .

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان هنا نقول انه من الفرائض التي فرضها الله عز وجل على المسلمين هي شهر رمضان وصيام شهر رمضان لما فيه أجر وثواب عند الله عز وجل ولما فيه خير وبركان ويمن على الامة الاسلامية جمعاء ف كيف لا وهوا أفضل شهور السنة عند الله عز وجل فربنا أمرنا بصيام شهر رمضان لقوله تعالى

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)

حيث إن هذا الشهر فية ساعات استجابة كثيرة وخاصة بعد صلاة الفجر، ولذلك يجب علينا إن نقوم بالاكثار من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وطلب منة الرحمة والمغفرة وقضاء الحوائج وتيسير الأمور، وأيضاً يفضل إن نستغل هذا الشهر الكريم كثيراً في التوبة من المعاصي والذنوب وذلك عن طريق التقرب من الله كثيراً وقراءة القرأن الكريم بنية شفاء القلب وراحتة،ومن فضائل شهر رمضان الكريم

اهمية وفضل دعاء في شهر رمضان

  • تتضاعف فيه الحسنات والأجور عند الله عز وجل
  • تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد فيه الشياطين
  • تتنزل الرحمة والمغفرة من الله عز وجل
  • يفتح الله أبواب الرزق على جميع عباده

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان من الأدعية الجميلة ذات الثواب الكبير والثواب العظيم، وكل يوم من أيام شهر رمضان المبارك له دعاء كان يردده الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وعلينا أن نقتدي به في ذلك حتى ننال ثواب هذه الأدعية من الله عز وجل.وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من نصوص ادعية اليوم السادس من الشهر الكريم.

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

دعاء اليوم السادس دعاء يجب أن يكرره العباد المسلمين في رمضان وفي الأيام الأخرى كذلك، وذلك بسبب الثواب العظيم الذي يعود على العبد من الله عز وجل عند قوله.

لم يرد عن النَّبي محمد -عليه الصَّلاة والسَّلام- أنَّ هناك دعاءٌ خاصٌ لأيِّ يومٍ من أيام رمضان، وإنَّما كثرة الدُّعاء بهذه الأيام المباركة، فالحياة قصيرةٌ ويجب اغتنام لحظات حياته كلها ورمضان بالدُّعاء والعبادات والطَّاعات.

دعاء اليَوم السادس من رمضان :

“اللَّهُمَّ لا تَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

ثواب الدعاء:

“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

لكل دعاء من أدعية شهر رمضان المبارك ثواب عظيم ومختلف عن الآخر، وثواب دعاء اليوم السادس هو كالتالي.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن من قال هذا الدعاء في. هذا اليوم، يكتب الله به يوم القيامة 40 ألف مدينة في الجنة.
  • ويكتب الله عز وجل لقائل هذا الدعاء في كل مدينة ألف بيت، أي سيكون له 40 ألف بيت في الجنة، وكل بيت يحتوي على ألف سرير الذي سيكون طول السرير منهم ألف ذراع.
  • وسيكون على كل سرير من تلك السرائر حورية من الجنة، ولكل حورية ألف ذوابة والذي سيحمل كل ذوابة 70 خادما.
  • ولذلك يجب أن نكرر دعاء هذا اليوم حتى ننال بكل هذا الثواب والأجر العظيم من الله عز وجل.
1888423d98bef23a59191b55e3c57d0f دعاء اليوم السادس من شهر رمضان والأدعية المستحبة في رمضان

دعاء لقبول العمل الصالح في اليوم السادس من رمضان

ما هي الأدعية التي من الممكن أن يدعيها المؤمن لقبول عمله :

  • اللهم يا من بلَّغتنا هذا اليوم العظيم من رمضان فامنن علينا بقبول أعمالنا، ولا تردَّها في وجهنا يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم إنَّا ندعوك بألَّا تحرمنا القبول في السَّماء والأرض، وامنن علينا بتقبل عبادتنا واجعلها خالصة لك وحدك يا كريم.
  • اللهم بارك لنا في رمضان وأعماله، واجعل سعينا مشكورًا وتقبل منَّا صيامنا وقيامنا ودعاءنا.
  • اللهم يا من مننت علينا ببلوغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، فامنن علينا بقبول ما صلح من أعمالنا، وأصلح لنا أمرنا كله.

أعمال مستحبة في اليوم السادس من رمضان

هناك الكثير من الأعمال التي يفضل عملها في ذلك اليوم من هذا الشهر، وتلك الأعمال هي.

  • الإكثار من الدعاء المخصص لهذا اليوم، ويفضل قوله في كل سجدة يسجدها العبد لله عز وجل في هذا اليوم.
  • كما يفضل أن يقول العبد هذا الدعاء عند قيام اليل، وبعد تلاوة الجزء المخصص لهذا اليوم يتم قراءة الدعاء كذلك.
  • يفضل التصدق في تلك الأيام المباركة، والإكثار من الصلاة والتسبيح لله عز وجل، ويجب أن يكون المسلم دائم الاستغفار في تلك الأيام.

دعاء للأولاد في اليوم السادس من رمضان

هل يمكن الدُّعاء للأولاد في رمضان بأمور دنيوية:

  • اللهم إنَّا نرجوك في أيام رمضان المباركة أن تصلح لنا ذرياتنا، وتؤتيهم سعادة الدُّنيا والآخرة.
  • اللهم إنَّا نتوسل إليك في هذه الأيام المباركة من رمضان، أن تسدد خطى أبناءنا وتحقق لهم ما يرجون فيما يرضيك.
  • اللهم يا أرحم بالعبد من أمِّه، أدعوك في أيام رمضان المباركة أن ترحم لي أبنائي وبناتي وتحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم ومن أمامهم ومن تحت أرجلهم.
  • اللهم يا من رفعت إليك أكفي بهذه الليلة المباركة من رمضان، اجعل أبنائي من حفظة كتابك الكريم واجعلهم وذريتهم من الصَّالحين، وأبعد عنهم من لا يخافك فيهم يارب العالمين.

دعاء لمغفرة الذنوب في اليوم السادس من رمضان

  • اللهم يا من بلَّغتنا رمضان ومننت علينا بالصِّيام، فلا تدع لنا ذنبًا إلَّا غفرته، وامنن علينا بثوب السِّتر والعافية يا ستَّار الذُّنوب يا أرحم الرَّاحمين.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أدعوك بأن يكون ذنبي مغفورًا وعملي مقبولًا وحالي مستورًا يا عفو يا كريم.
  • اللهم يارب العالمين، اغفر لنا في هذه اللحظات المباركة ذنوبنا وبدِّلهابالحسناتٍ فإنَّنا نطمع بمغفرتك ورحمتك يا كريم.

الأدعية المستحبة في شهر رمضان

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ واياديك يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ. اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ للتقي وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  • اَللّهُمَّ لا تؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

دعاء للصبر على مشقة الصيام

هل يمكن طلب العون من الله من أجل أن يساعدنا على تحمُّل التَّعب في الصِّيام:

  • اللهم إنَّا تركنا الطَّعام والشَّراب وكل ملذات الحياة ابتغاء وجهك الكريم، فقوِّنا يا قوي على تحمُّل مشاق رمضان وابعث حلاوة الطَّاعة في قلوبنا يا رحمن.
  • اللهم إنَّا نرجوك ونبتهل إليك في حرِّ هذا الشَّهر المبارك، أن تعيننا على الصِّيام وتنخل علينا الصَّبر نخلًا يا حليم يا رحيم.
  • اللهم يا من بلَّغتنا رمضان المبارك، ثبت قلوبنا وقوِّنا وصبِّرنا على أن نؤدي طاعاتنا على أكمل وجه كما تحبه وترضاه.

فيديو دعاء الیوم السادس من شهر رمضان

الادعية خلال شهر رمضان كثيرة جدا وهي واجبة من العبد للتذرع الي الله عز وجل وطلب كل ما يمكن ا نيعود عليك بالنفع فى دنيا ودينك واخرتك، لذلك نقول من المهم ان تدعو الله فى الايام الهامة مثل ايام شهر رمضان وان تجعل لكل يوم دعاء مختلف مثل دعاء اليوم السادس من شهر رمضان، وهنا نبين لك من الأدعية المستحبة والمستجابة بأذن الله في شهر رمضان وفي النهاية دعاء اليوم السادس من شهر رمضان من الأدعية ذات الثواب الكبير جدا، والذي يجب أن نردده كثيرا في هذا اليوم.

الزوار شاهدوا أيضاً :

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد