أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

- Advertisement -

دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب.أدعية مستحبة للتضرع إلى الله

- Advertisement -

36

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب مع انقضاء العشر الأوائل من شهر رمضان يبحث الكثير منا عن أدعية النصف من رمضان،تسارعت خطى الأيام المباركة، وانتصف شهر رمضان المبارك، وفي هذه ليلة منتصف رمضان من الشهر الفضيل،

حيث قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عن هذا الشهر الكريم :” عن سلمان الفارسي رضي الله عنه أنه قال : ( خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر يوم من شعبان فقال :

- Advertisement -

أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم مبارك ، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر ، جعل الله صيامه فريضة ، وقيام ليله تطوعاً ، من تقرب فيه بخصلة من الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدّى سبعين فريضة فيما سواه ، وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة ، وآخره عتق من النار )

أفضل دعاء ليلة النصف من رمضان مستجاب ادعية منتصف رمضان مكتوبة قصيرة مستجابة، حيث تعتبر كل لحظة في رمضان ثمينة جدًا ويجب علينا اغتنامها وإدراكها حيث تتميز ايام الشهر الكريم بالرحمة والمغفرة وتفتح جميع ابواب الجنة وتوجد بها ليلة القدر.

لذلك يبحث الناس عن أدعية وتضرع إلى الله من أجل الحصول على المغفرة والرحمة والوصول إلى العتق من النار.

بعد انتهاء صلاة المغرب من اليوم، 14 رمضان تبدأ معها ليلة النصف من الشهر الكريم، وهو ما تسبب فيما شهدته محركات البحث خلال الساعات الماضية حول دعاء ليلة النصف من رمضان ،

دعاء ليلة النصف من رمضان

- Advertisement -


وعن دعاء ليلة النصف من رمضان ، هناك العديد من الأدعية التي من المستحب قولها، ليس في وقت محدد ولكن يفضل من بعد صلاة المغرب وحتى مطلع الفجر من يوم 15 رمضان، لأنها تكون ليلة النصف من رمضان.

وجاء دعاء ليلة النصف من رمضان ، كالأتي:

«يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل. ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب، وتغفر فيه الذنوب، ما أخاف عسره، وتسهل لي ما أخاف حزونته. يا غياثي عند كربتي، ويا صاحبي عند شدتي، ويا عصمة الخائف المستجير، يا رازق البائس الفقير، يا مغيث المقهور الضرير، يا مطلق المكبل الأسير. ومخلص المسجون المكروب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وتجعل لي من جميع اموري فرجا ومخرجا، ويسرا عاجلا، يا أرحم الراحمين».

اللهم إنها الأيام تمضي سريعا فاجعل لنا فيها نصيبا من الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، اللهم إني أسألك أن تجعل لي من جميع أموري فرجا ومخرجا، ويسرا عاجلا، برحمتك يا أرحم الراحمين ، اللهم إني أسألك في هذه الليلة أن تقضي حوائجنا واغفر ذنوبنا وطهر قلوبنا وتحفظنا في ليلنا ونهارنا يارب العالمين

اللهم اعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين… اللهم اذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم والضيق واطرد من نفوسنا القلق، اللهم زدنا نورا في القلب وضياء في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد.. اللهم اجعل رمضان هذا العام فاتحة خير علي وعلى الأمة الإسلامية، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد.

774

دعاء نصف رمضان مكتوب مستجاب

- Advertisement -

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

اللهم اجعلنا ممن صام الشهر، وأدرك ليلة القدر، وفاز بالثواب الجزيل والأجر، اللهم اجعلنا من السابقين إلى الخيرات، الهاربين عن المنكرات، الآمنين في الغرفات، مع الذين أنعمت عليهم ووقيتهم السيئات، اللهم أعذنا من مُضلِّات الفتن، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.”

- Advertisement -

اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

اللهم يا عظيم العفو، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى ، ومنتهى كل شكوى .يا مقيل العثرات ، يا مجيب الدعوات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها . يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد،ولا تشوه خلقي في النار .

ادعية منتصف شهر رمضان المبارك

ادعية جميلة وروعة دعاء نصف رمضان ، كل يوم دعاء جديد في رمضان ، ادعية للثلاثين يوماً في شهر رمضان ،

فالدعاء هو اسهل عبادة ،فلا يحتاج إلى وضوء ولا يحتاج إلى الجهر به، إلا في المساجد للإمام ، وسوف نذكر ادعية متنوعة لكبار ائمة الدعوة في الاسلام دعاء نصف رمضان ودعاء لكل يوم من شهر رمضان.

دعاء ليلة النصف من رمضان
وهناك أدعية أخرى يمكن قولها في دعاء ليلة النصف من رمضان منها:

  • يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها. يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد ولا تشوه خلقي في النار – ثم تسأل حاجتك تقضى إن شاء الله. زيادة: اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب.
  • اللهم اهدِني فيمن هدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.
  • يا من أظهر الجميل وستر القبيح، ولم يؤاخذ بالجريرة ولم يهتك الستر، يا عظيم العفو يا حسن التجاوز يا واسع المغفرة يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى ومنتهى كل شكوى، يا مقيل العثرات يا مجيب الدعوات اغفر لنا
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ.
  • اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب وتغفر فيه الذنوب، أسألك أن تيسر لي ما أخاف عسره وتسهل لي ما أخاف حدوثه
  • اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءَةِ ايـاتِكَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ. وفي رواية : عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، بمِثْلِهِ غيرَ أنَّ يَزِيدَ ليسَ في حَديثِهِ قَوْلُهُ: وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين.
  • رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك
  • اللهم اغسل خطاياي بالثلج والماء والبرد ونق قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم”
  • اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

اللهمَّ إنِّي أسألك في اليوم الخامس عشر من رمضان أن تغفر ذنبي وتطهر قلبي وأن تعفو عنِّي إنَّك أنت العفو الغفور. اللهمَّ إنِّي أسألك بقدرتك التي لجمت الشياطين في شهر رمضان أن تغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

فيديو دعاء ليلة النصف من شهر رمضان المبارك

دعاء ليلة النصف من شهر رمضان المبارك, ليلة 15 رمضان لجلب الرزق والفرج العاجل دعاء مستجاب بازن الله

من اجمل واقوى الادعية المستجابه التى تقال ليلة النصف من رمضان تجلب الرزق السريع والفرج العاجل باذن الله ادعية جميلة تريح القلب وتطمئن النفس وتفتح لك ابواب الخير و الرزق والفرج العاجل والرزق السريع وتقضى الحوائج وترفع البلاء والوباء أدعية مكتوبة أدعية مستجابة مكتوبة أدعية جميلة جدًا لاتحرم نفسك من اجرها فالدعاء هو سلاح المؤمن

أدعية تقال في منتصف رمضان الدعاء والذكر يستحضر معية الله والدعاء يجب ان يكون نابعاَ من القلب ،وافضل مكان للعبادة هو مكان السجود لأن اقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد لله في الصلاة ،فبرغم بعد السموات وعرش الله فوق السبع سموات إلا انه يسمع دعوة العبد وهو ساجد ويستجيب له. وتحل الليلة بعد انتهاء صلاة المغرب من اليوم، 14 رمضان تبدأ معها ليلة النصف من الشهر الكريم.

يعتبر الدعاء في شهر رمضان المبارك هو واحد من أحب الاعمال التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها حيث إن الدعاء في هذا الشهر المبارك يكون مستجاب بأذن الله تعالي

ولذلك يجب علينا أن نكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في كل وقت في الشهر المبارك وان نطلب من الله عز وجل كل ما نريد حتي نحصل ونحصد علي ما نبتغاه، والدعاء يساعد كل مسلم علي التقرب من الله والخشوع في الصلاة وأيضاً راحة البال، ولذلك يفضل منا أن نقوم بالاكثار من الدعاء في الصلاة في شهر رمضان حيث إن هذا الشهر المبارك هو شهر استجابة الدعاء وشهر الخشوع والراحة .

الزوار شاهدوا أيضاً :

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد