أنباء الوطن
موقع إخباري نواكب أهم التطورات والمستجدات العربية والعالمية نعمل على إيصال الاخبار حول العالم بكل مصداقية وموضوعية وشفافية ضمن عمل مؤسساتي منظم لتسهيل وصول الخبر لكم .وسيلة اعلام مستقلة لاتتبع لأية منظمة ، أو مؤسسة ، أوحزب، أوهيئة، أوتنظيم،

غيمة ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكبريت تضرب سوريا ومعظم مناطق الشرق الأوسط

84

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

غيمة ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكبريت تضرب سوريا ومعظم مناطق الشرق الأوسط .. تحذير.. كتلة ضخمة من “غاز ثاني أكسيد الكبريت” ستجتاح سوريا

حذّرت مواقع ومختصون في شؤون الأرصاد الجوية، أمس السبت، من غيمة ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكبريت” ستضرب أجواء سوريا ولبنان ومعظم مناطق شرق المتوسط.

وبحسب ما ذكر موقع “هوى الشام” – المختص بنشر توقّعات الطقس في سوريا – فإنّ الأجواء السورية واللبنانية على موعد – خلال ساعات – مع كتلة ضخمة مِن غاز “ثاني أكسيد الكبريت”.

وأضاف – في منشور على حسابه “فيس بوك” – أنّ كتلة الغاز قذفها “بركان إتنا” في جزيرة صقلية الإيطالية، الذي ثار للمرة الـ 17 على التوالي ليلة أمس، مشيراً إلى أنّ الكتلة استمرت بالعبور في البحر المتوسط بـ”مسار شرقي بحت”.

ولفت الموقع – في منشور آخر – إلى أنّ الكتلة قد تتأثر فيها معظم دول شرق المتوسط، خلال الـ 24 ساعة القادمة، لافتاً أنّه “لا داعي للخوف منها، فالكتلة عبرت العشرات مِن المدن والبلاد العربية والأوروبية وتأثيرها كان بسيطاً”، مشدّداً على ضرورة ارتداء الكمامة لأنّ الغاز يُسبّب حالات تهيج بالجهاز التنفسي.

أعلن المتنبئ الجوي صادق العطية، أن كتلة “ضخمة” من غاز ثاني أكسيد الكبريت (السام) في طريقها الى العراق قذفها بركان في إيطاليا.

ووفق بيان صادر عن العطية، أنه حسب “ما ترصده الخرائط البيئية، فإن موجة ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكبريت (So2) تتجه نحو بلاد الشام ثم العراق وتركيا، قذفها بركان اتنا في جزيرة صقلية الايطالية الذي ثار للمرة السابعة عشرة على التوالي ليلة البارحة”.

حذّر مختصون بشؤون الأرصاد الجوية اليوم السبت، من اجتياح كتلة ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكبريت “السامّ”، لسوريا ولبنان وعموم شرق المتوسط.

وقال المتنبئ الجوي وعضو لجنة الخبراء في منظمة الارصاد الجوية العالمية “صادق عطية” في تغريدة له عبر “تويتر” إنه: و“حسب ما ترصده الخرائط البيئية، فإن موجة ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكبريت (So2) تتجه نحو بلاد الشام ثم العراق وتركيا، قذفها بركان اتنا في جزيرة صقلية الايطالية الذي ثار للمرة السابعة عشرة على التوالي ليلة البارحة”.

العطية أفاد بأن غاز ثاني أُكسيد الكبريت “سام” لو أزداد تركيزه في الهواء، وهو عديم اللون له رائحة نفَّاذة، ويتكون بصورة طبيعية من النشاط البركاني، ومن تحلُّل المادة العضوية.

يذكر ان غاز ثاني أُكسيد الكبريت يمكن تصنيعه عن طريق حرق الكبريت أو تسخين مركَّبات الكبريت المعدنية.

كما ينطلق هذا الغاز في الغلاف الجوي من معامل تكرير النفط والمصانع ومحطات توليد الكهرباء التي تستهلك الفحم أو النفط.

ويمكن لهذا الغاز الذوبان في قطرات الماء ليكوِّن المطر الحامضي الضار، كما وان استنشاقه الذي يهيج أغشية العين والجهاز التنفسي.

من خلال الضغط على زر الاشتراك سوف يصلك كل ما هو جديد من خلال موقعنا

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة أو من طرف ثالث لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك.تصفح الموقع يعني الموافقة على ذلك قبول قراءة المزيد